أمسية ثقافية رمضانية في البحرين النسائية

أمسية ثقافية رمضانية في البحرين النسائية

استضافت جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية عضواتها في أمسية ثقافية مميزة ومنوعة الفقرات وذلك مساء الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2013م.

قدم برنامج “كن حراً” فقرة حول ذكريات الطفولة في رمضان, عرضت فيها عضوات الجمعية ذكرياتهم الجميلة أيام الطفولة مع أهلهم خلال شهر رمضان المبارك, وناقشوا هذه الذكريات التي بقيت مؤثرة حتى اليوم وكيف يستلهمون منها نواحي تواصل ايجابية ومؤثرة مع الأبناء والأطفال من حولهم.

انطلق بعدها برنامج “الانطلاقة” ليتحدث عن مشروعه الكبير ” المرأة حاضنة للسلام” من خلال مشهد تمثيلي فكاهي يحاكي الواقع ويتم من خلاله توصيل الثوابت التي يرتكز عليها المشروع كالسلام المستدام النابع من الداخل للخارج، وكيف نجعل من السلام الأرضية التي تؤطر علاقاتنا ومعاملاتنا؛ متطرقين إلى مفهوم السلام الداخلي، والتنشئة الأسرية وفق قيم السلام، كما جسد المشهد معنى كون النساء صانعات للسلام وبُناة للسلام بطبيعتهن.. .

واختتمت الأمسية ببرنامج “المواطنة البيئية” والذي سلط الضوء على الاحتفال بيوم البيئة العالمي وشعاره ” فكّر- كُل – وفّر” من خلال فقرة ” بيتنا أولى بالإحسان “، كما قدّم البرنامج أيضا مسابقة ثقافية تعزز الأساليب الترشيدية التي تبعدنا عن منظومة الإسراف، اعقب ذلك مناقشة حوارية حول الدور الكبير المناط بعضوات الجمعية وما يحملونه من مهمة أساسية في نشر الوعي المجتمعي والعالمي للنهوض بدور المرأة في هذا المجال.