إيمانا منها بأهمية العمل البيئي العالمي البحرين النسائية تشارك في فعالية Clean Up the world

إيمانا منها بأهمية العمل البيئي العالمي البحرين النسائية تشارك في فعالية Clean Up the world

أقام برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية فعالية بيئية تحت الشعار العالمي Clean up the world (نظفوا العالم) لمجموعة من الأطفال وذلك في يوم الخميس الموافق 18 سبتمبر 2014.

في هذه المناسبة اتحدت مجموعة من المنظمات والمدارس والشركات بجميع أنحاء العالم لتنظيف العالم (بيئة كوكب الأرض)، و لاتخاذ إجراءات على المستوى المحلي لمعالجة القضايا البيئية العالمية.

استهدفت الفعالية الأطفال من المرحلة العمرية 7-12 سنة، وقد تضّمن البرنامج أنشطة عديدة تم استهلالها بمسابقة بيئية بسيطة، وضّحت وعزّزت مفهوم تدوير، وتقليل، وإعادة استعمال النفايات، و تمّ على إثرها نقاش بسيط أدارته العضوات مع الأطفال، حيث وُضِّحت فيه الطرق الخاطئة، و التي علينا تركها، والصحيحة التي يجب اتباعها عند استعمال الحاويات المخصصة لفرز النفايات، كما تم إيصال مفهوم التنمية المستدامة للأطفال، وحثّهم على التفكير في أهمية الموارد وعدم استنزافها.

إلى جانب ذلك تم التأكيد على أهمية الجانب الزراعي في الحياة اليومية، وتعريف المشاركين بفوائد زرع النباتات. وقد قام كل طفل بغرس زرعته الخاصة به بنفسه ليكوّن علاقة إيجابية معها.

وأخيراً اختتمت الفعالية، بأنشودة بيئية للأطفال، و بمرسم حر ينطلق الأطفال به من مخيلة عقولهم لرسم رسومات بيئية جماعية تعبر عن آمالهم لعالم خال من النفايات والتلوث.

والجدير بالذكر بأن هذه الحملة ” نظّفوا العالم”،  يتم عقدها 3 سبتمبر من كل عام، ولكنها في هذا العام عُقدت من 19 إلى 21 سبتمبر، حيث الهدف الرئيسي منها هو تنظيف الأرض، وتوحيد الملايين في العمل البيئي العالمي، وتعزيز الانجازات البيئية على الصعيد الدولي، وبإمكان كل فرد أن يقدم مساهمة إيجابية لعالم أنظف وأكثر صحة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *