اختتام البرنامج التدريبي حول قرار مجلس الأمن 1325 ودور النساء في تحقيق السلام

اختتام البرنامج التدريبي حول قرار مجلس الأمن 1325 ودور النساء في تحقيق السلام

اختتمت جمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية يوم السبت الموافق 30 أبريل آخر الورش التدريبية ضمن برنامج القرار 1325 ودور النساء في تحقيق السلام.

تضمن البرنامج التدريبي العديد من المحاور والمواضيع الهامة حول القرار 1325، كعمليات حفظ السلام وإعلان ويندهوك وخطة عمل ناميبيا، واقع النساء في مخيمات ومستوطنات اللاجئين، مفهوم المساعي الحميدة كإحدى الوسائل السلمية للحد من النزاعات، الأخذ بالمنظور الجنساني في اتفاقيات السلام، دور النساء في مرحلة البناء بعد انتهاء الحرب.

أكد المشاركون في البرنامج التدريبي على أهمية دور المنظمات في نشر الوعي حول القرار 1325، واستثمار وسائل التواصل الاجتماعي في نشر أهم ما ورد في القرار، هذا وقد أكدت عضو جمعية البحرين النسائية م. أسماء رجب بأن تفعيل ما جاء في البرنامج التدريبي يبدأ أولا بالعمل على المستوى الفردي، من خلال نشر ثقافة السلام على المستوى الأسري أو المجتمعي، فلا يمكن تحقيق أي سلام على المستوى الخارجي ما لم نمارسه كواقع يومي في حياتنا.

في ختام البرنامج تم توزيع الشهادات حيث عبرّت د. وجيهة البحارنة نائب رئيس جمعية البحرين النسائية عن شكرها لكافة المشاركين في هذا البرنامج وأثنت على الالتزام والمشاركة الفاعلة، وأكدت بأن الجمعية تعتزم استكمال هذا البرنامج بعقد المزيد من الورش ذات العلاقة، هذا وقد عبرّت الجهات المشاركة عن شكرها وتقديرها لكافة الجهود المبذولة من قبل جمعية البحرين النسائية في هذا الإطار، مؤكدين على استفادتهم الكبيرة من هذا البرنامج خصوصاً في هذا الوقت العصيب التي تمر به النساء في العالم.