اطلاق كتيبات “الطالب والتنمر” من سلسلة “لون حياتك بخياراتك”

اطلاق كتيبات “الطالب والتنمر” من سلسلة “لون حياتك بخياراتك”

يعمل برنامج “كن حراً” على وقاية وحماية الأطفال والمراهقين من التنمروذلك بوسائل مختلفة منها الأدلة التدريبية والكتيبات وورش العمل التي تُساهم في رفع مستوى وعيهم بخطورة هذه الظاهرة ومساعدتهم ليكونوا مصدر خير للآخرين بدل من الاستقواء والإيذاء.

وفي هذا الإطار أطلق البرنامج كتيباً للطالب وآخر لأولياء الأمور تحت عنوان “الطالب والتنمّر” ضمن سلسلة “لوّن حياتك بخياراتك”. يتضمن كتيب الطالب بعض أهم مفاهيم التنمر بأسلوب شيق وتفاعلي يُساعد الطلبة على التفكير والتحليل والتعامل مع التنمر بشكل سليم، منها آثار التنمر وأماكن وقوعه، وبعض الأضرارالتي قد تصيب الطالب الذي يُمارس التنمّر ضده مع التركيز على بعض المهارات التي تساعده على مواجهة التنمر وحماية نفسه منه. بالإضافة لبعض المفاهيم والمهارات التي تساعد الطالب الذي يقوم بعمل التنمر لفهم أضرار ذلك على نفسه وعلى الآخرين والتوقف عنه.

ويتطرق كتيب أولياء الأمور إلى معنى التنمر وأساليبه والأضرار التي تصيب الأبناء من جراء التنمّر، بالإضافة لمواصفات البيئة المنزليّة التي تساهم في أن يميل الأبناء فيها للقيام بأعمال التنمّر، أو تلك التي تُساهم في أن يكونوا ضحايا للتنّمر. كما ويلقي الضوء على دور أولياء الأمور في مساعدة أبنائهم في الوقاية  والحماية من التنمر، والتصرف السليم في حال قيام أبنائهم بعمل التنمر أو التعرض له.

سلسلة كتيبات “سلسلة لون حياتك بخياراتك” متجددة باستمرار وتحتوي على عناوين مختلفة منهاالمنافسة والتطوير، الاستعداد للامتحان، فقد عزيز.

يمكن تحميل النسخ المجانية للكتيبات من الوصلات التالية:

كتيب “الطالب والتنمر”، دليل الطالب

كتيب “الطالب والتنمر”، دليل أولياء الأمور

كتيبات أخرى من سلسلة “لون حياتك بخياراتك” 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *