البحرين النسائية تدرب المعلمات على “وحدة بيئتي”

البحرين النسائية تدرب المعلمات على “وحدة بيئتي”

تحقيقاُ لمبدأ الشراكة المجتمعية وتفعيلاً لأهمية نشر المفاهيم البيئية وبالأخص لمرحلة رياض الأطفال قدم فريق المواطنة البيئية بجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية ورشة عمل تدريبية للتعريف بـدليل “وحدة بيئتي” وآلية تطبيقها لعدد من معلمات مدرسة حوار الدولية وذلك في يوم الأربعاء الموافق 20 يونيو 2012.

شمل التدريب على أنشطة عملية متعددة ساعدت المعلمات على التفاعل مع الوحدة والشعور بأهميتها خصوصاً لمرحلة رياض الأطفال.

وتعد “وحدة بيئتي” منهجًا بيئيًا  فريدًا من نوعه أعده برنامج المواطنة البيئية ليدرس في رياض الأطفال ويساعد الطفل على تعلم المفاهيم البيئية بطريقة سهلة ومميزة تساهم في رفع مستوى الوعي البيئي لديه. فالوحدة مكونة من أنشطة تتناسب مع باقي الوحدات المطبقة في مرحلة الرياض حيث تضم أنشطة لغوية، رياضية، إدراكية، حسية، فنية، حركية وعلمية لمدة أسبوعين وذلك حسب منهج مونتسوري لمرحلة رياض الأطفال للفئة العمرية 3-5 سنوات.

ويتم تطبيق دليل “وحدة بيئتي” في مجموعة من رياض الأطفال خلال العشر السنوات الماضية وقد لاقى استحساناً كبيراً من قبل المعلمات وأولياء الأمور وذلك بعد قياس الأثر الإيجابي على الأطفال، الأمر الذي دفع بالرياض المهتمة بقضايا البيئة طلب تبني هذه الوحدة.

هذا وقد أكدت معلمات مدرسة حوار الدولية استفادتهن من التدريب على تطبيق “وحدة بيئتي” وتشجعهن الكبير على تطبيق الوحدة مع أطفال مرحلة الروضة في المدرسة.

الجدير بالذكر أن تطبيق الوحدة سيتزامن مع حلول مناسبة يوم الأرض العالمي في 22 أبريل من كل عام، وسيختتم تطبيق الوحدة بحفل بيئي ترفيهي للأطفال بدعم من فريق البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *