البحرين النسائية تشارك في المؤتمر الإقليمي الأول

شاركت نائب رئيس جمعية البحرين النسائية الدكتورة وجيهة البحارنة في المؤتمر الإقليمي الأول حول تعزيز القيادات النسائية الشابة في دول الخليج العربي. نظم هذا المؤتمر الجامعة اللبنانية الأمريكية في بيروت  في الفترة  من 28-30 نوفمبر 2010 م .

ناقش المؤتمر الفجوة الراهنة في حقوق المرأة بين النظرية والممارسات العملية، التشبيك بين الناشطات في مختلف المنظمات، القيادات الشابة في منطقة الخليج، المرأة في المشاريع الصغيرة، تمكين المرأة في الظروف الصعبة، حقوق المرأة العاملة ، المرأة والتكنولوجيا، حملات المناصرة عبر الوسائل الإعلامية.

ركز هذا المؤتمر على تعزيز دور القيادات النسائية الشابة في دول الخليج على نحو يساهم في تفعيل دورهم التنموي في المجتمع ، من خلال تبنى مختلف القضايا الهامة للمرأة في المنطقة.

شاركت البحارنة في هذا المؤتمر بورقة عمل بعنوان “المرأة والمواطنة..حقٌ أم تمييز” استعرضت فيه حقوق المواطنة للمرأة العربية وتجربة الحملة الوطنية للجنسية في البحرين، كما تناولت الورقة الدور الذي يمكن للقيادات الشابة في دول الخليج المساهمة به في الحملة.

والجدير بالذكر بأن الجامعة الأمريكية اللبنانية في بيروت من الجامعات الفاعلة في مجال تمكين القيادات الشابة، وتقوم بتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات في هذا المجال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *