البحرين النسائية تشارك في ندوة نسائية إقليمية حول الحوار الشامل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

البحرين النسائية تشارك في ندوة نسائية إقليمية حول الحوار الشامل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شاركت رئيسة برنامج المرأة بجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية المهندسة صبا العصفور في ندوة نسائية إقليمية حول الحوار الشامل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعنوان (تجاوز الفوارق من أجل النهوض بالمرأة من خلال الحوار، تجارب من أرض الواقع)، وذلك في الجمهورية العربية التونسية خلال الفترة 15-16 ديسمبر 2016. تم تنظيم هذا اللقاء من قبل منظمة البحث عن أرضية مشتركة (Search for Common Ground SFCG) بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للنساء.

تضّمن اللقاء عرض تجارب حوارية لمؤسسات المجتمع المدني في عدد من الدول العربية حول كيفية جمع الفصائل المختلفة على طاولة واحدة للحوار لإيجاد أرضية مشتركة بغرض الحوار وايجاد حلول لبعض القضايا التي تهم المرأة مثل مناهضة العنف وتعديل أو إيجاد قانون لتنظيم الأسرة. كما تضمن اليوم الثاني حلقات حوارية تناولت مواضيع مختلفة، منها (التعاون عبرّ الفوارق الأيديولوجية، التعاون عبر الفوارق الاجتماعية والاقتصادية، التعاون عبر الفوارق ما بين الأجيال).

الجدير بالذكر بأن الحضور في هذه الندوة تضمن مجموعة متنوعة من المشاركين من مختلف التوجهات الايديولوجية والعمرية والجنسية، خاصة فئة الشباب من الذكور.