البحرين النسائية تطلق استبانتها الإلكترونية في يوم الأرض

البحرين النسائية تطلق استبانتها الإلكترونية في يوم الأرض

يُعتبر تاريخ 22 أبريل اليوم الدولي لأمّنا الأرض، ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار “الأشجار من أجل الأرض”. وعلى الصعيد الدولي تتزامن مناسبة هذا العام مع حفل رفيع المستوى في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في 22 ابريل 2016 لتوقيع اتفاق باريس بشأن تغير المناخ كخطوة أولى لتطبيقها. وانطلاقًا من اهتمام جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية من خلال برنامجها “المواطنة البيئية” في تبني القضايا البيئية العالمية وتعزيز الوعي بشأنها، وسعيًا من البرنامج في المساهمة في إعمار أمّنا الأرض لتكون موطنا آمناً للجميع، فقد دشّن البرنامج استبانة إلكترونية في هذه المناسبة يدور محورها حول تغيّر المناخ.

تعتبر الاستبانة إحدى القواعد المعلوماتية التي سيعتمد عليها البرنامج لتصميم برامجه التوعوية، إذ هناك شحّ  في الإحصاءات والبيانات الحديثة التي تعطي مؤشرًا حول وعي الناس بالقضايا البيئية. لذا فإن الاستبانة التي تتألف من 14 سؤالًا ستساهم في تشخيص واقع الناس في مسألة التغيّر المناخي على مستوى الممارسات وأنماط السلوك ودرجة الوعي. كما تم ربط الاستبانة بموضوع هذا العام “الأشجار من أجل الأرض” لما للأشجار من دور في مكافحة تغيّر المناخ.

ويأمل البرنامج أن تلاقي هذه الاستبانة التفاعل المطلوب لتساهم في توجيه جهوده التوعوية في النواحي الأكثر إلحاحًا وللفئات الأكثر حاجة لتعزيز الوعي البيئي لديهم.