البحرين النسائية تعد الدليل التدريبي حول (المرأة .. نظرة تجديدية)

ضمن مشروع (المرأة .. نظرة تجديدية) الذي دشنته جمعية البحرين النسائية في مارس 2009، تعمل الجمعية حاليا على إعداد دليل تدريبي متخصص يتناول مجمل القضايا الجدلية التي تم استعراضها في سلسلة الحلقات النقاشية التي نظمتها البحرين النسائية ما بين عامي 2009-2010، وذلك حول قضايا القوامة، والشهادة، والولاية، والطاعة الزوجية، وقضايا الطلاق، زواج الصغيرات وتعدد الزوجات. يهدف الدليل إلى تحويل مفاهيم الحلقات النقاشية التي تعزز الرؤية الإنسانية للمرأة إلى واقع عملي في حياة النساء .

يتضمن الدليل ما يزيد عن 12 ورشة تدريبية تتضمن معالجات وتحليلات لمختلف الإشكاليات الواردة حول القضايا المذكورة، كما تحتوى كل ورشة تدريبية على دراسة حالة واقعية لكشف أثر الفهم السائد حول تلك القضايا الجدلية على واقع المرأة .

والجدير بالذكر بأن مشروع (المرأة .. نظرة تجديدية) يهدف إلى حلّ الإشكالات الفقهية التي أدّت إلى الفهم الخاطئ لمكانة المرأة، وحرّيتها، وأهليّتها، وكفاءتها لقيامها بأدوارها الإنسانية المناطة بها دون أن يعيقها موروث خاطئ، أو رأي فقهي مستبد، أو قانون مجحف، والتوصّل إلى فهم تجديدي مستنير لقضايا المرأة والأسرة يعيد للمرأة جميع حقوقها ليعاد للمجتمع الإنساني توازنه الطبيعي .