البحرين النسائية تقّدم ورشة “القيادة لاتخاذ القرار” في مسقط

البحرين النسائية تقّدم ورشة “القيادة لاتخاذ القرار” في مسقط

في باكورة التعاون بين جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية والجمعيات النسائية في سلطنة عمان؛ قدّمت رئيسة جمعية البحرين النسائية المهندسة صبا العصفور والمدرّبة في برنامج روافد التنمية الأستاذة نجيبة سيد شرف في مسقط ورشة بعنوان “القيادة لاتخاذ القرار” وذلك بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بالسيب وبرعاية وكيل وزارة التنمية الاجتماعية أحمد بن راشد المعمري، خلال الفترة 18 – 19 ابريل 2010م.

وتهدف الورشة التي انعقدت على مستوى الجمعيات النسائية بولايات مسقط، إلى تطوير وتنمية معرفة المرأة العمانية، وإكسابها المهارات الحياتية اللازمة، وتفعيل دور المرأة في مؤسسات المجتمع المدني العماني. كما سلطت الورشة على الضوء على نقاط القوة لدى المرأة عامة والعمانية خاصة، وركّزت على أهمية تحديد أولويات الأهداف والأعمال في الجمعيات النسائية.

وقد تم اتباع منهجية استخدام دراسة الحالات في الدليل التدريبي، واستخدام تمارين ومهارات حركية لتوصيل المفاهيم، إضافةً إلى الاستفادة من تجارب المشاركات لتكون أمثلة حية لمفاهيم الورشة.

وعلى هامش الورشة شاركت رئيسة جمعية البحرين النسائية في عدد من اللقاءات الإذاعية والمتلفزة، منها لقاء إذاعي بمحطة هلا عمان (FM)، ولقاء تلفزيوني بقناة عمان الفضائية في برنامج “هنا عمان”، ولقاء إذاعي لكل من صبا العصفور ونجيبة شرف بمحطة عمان الإذاعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *