البحرين النسائية تنظم ورشة السلام في مركز الرحمة لرعاية الشباب

البحرين النسائية تنظم ورشة السلام في مركز الرحمة لرعاية الشباب

ضمن فعاليات مشروع ( المرأة حاضنة السلام ) لنشر ثقافة السلام في المجتمع، نظمت الجمعية ورشة تدريبية حول ثقافة السلام بعنوان ( السلام المستدام..من الداخل إلى الخارج ) في مقر مركز الرحمة لرعاية الشباب يوم الأربعاء الموافق 18 يونيو. هدفت الورشة التدريبية إلى التعريف بثقافة السلام ومفهوم السلام الداخلي، مناقشة كيفية ممارسة السلام واستعراض طرق وآليات نشر السلام. حضر الورشة أولياء أمور المعاقين بالإضافة إلى موظفين من مراكز مختلفة كمركز شيخان الفارسي للتخاطب الشامل وجمعية الصداقة للمكفوفين.

تطرقت الورشة إلى السلام الأسري وكيفية تحقيقه في الواقع العملي، كما تناولت مفهوم السلام المجتمعي انطلاقا من أن الأصل في العلاقات بين البشر أن تقوم على أرضية السلام وبأن الاختلاف بين الناس يقود إلى التكامل والتطور لا إلى الصراع والتنافر. وقد تم التأكيد على أهمية السلام في الداخل لتحقيق أي سلام على المستوى الخارجي سواء في الأسرة أو المجتمع.

استعرضت المدربات العديد من الأمثلة الواقعية من صميم احتياجات المشاركين حيث تطرقت إلى كيفية التعاطي مع المعاقين وتعزيز ثقافة السلام لدى أولياء الأمور أو الموظفين مما ينعكس في علاقتهم مع المعاقين.

وفي نهاية اللقاء أبدى المشاركون رغبتهم في المشاركة في المزيد من الفعاليات التي تنظمها الجمعية في مجال ثقافة السلام والتسامح، مما يُعزز من دورهم كأولياء أمور أو موظفين في تلك المراكز التي تتعامل مع تلك الفئة من المعاقين .