البحرين النسائية تنظم ورش تدريبية حول القيادة لتمكين الأمهات والمربيات

البحرين النسائية تنظم ورش تدريبية حول القيادة لتمكين الأمهات والمربيات

نظم برنامج انطلاقة امرأة في جمعية البحرين النسائية سلسلة من الورش التدريبية حول مفاهيم القيادة لفئة المربيات والأمهات، وذلك خلال شهر نوفمبر الماضي في مقر جمعية البحرين النسائية بالعدلية ضمن مشروع تمكين الأمهات والمربيات الذي دشنته الجمعية في أبريل 2012.

تهدف ورش القيادة إلى معالجة قضايا تمكين النساء واستراتيجيات التواصل، تمكين المشارِكات في ورشة التدريب على تحديد أفضل سبل التواصل والإنصات والتوصل إلى اتفاق واستحداث المعاني المشتركة ، تعزيز مشاركة المرأة في مختلف دوائر التفاعل الداخلي الاجتماعية وفي عمليات اتخاذ القرارات.

كما تعالج الورش التدريبية قضايا النساء والقيادة في زمن ثورة المعلومات، وتركز على النساء حيث أنهن يشكلن غالبية سكان الأرض وقد أقصين من العمليات التي صاغت حياتنا في الماضي، وبأنهن يجب أن يلعبن دوراً أكثر أهمية في هذه العمليات في المستقبل إذا أردنا أن نوجد عالماً أفضل لنا ولأولادنا.

والجدير بالذكر بأن مشروع تمكين ( الأمهات والمربيات ) يهدف إلى تمكين الأمهات والمربيات من اكتساب المفاهيم المتعلقة بقضايا التنشئة الاجتماعية والدور الاجتماعي، وبناء قدراتهن القيادية بما يسهم في تطوير دورهن المجتمعي، وذلك من خلال تنظيم سلسلة من الورش التدريبية حول مفاهيم القيادة والتنشئة الاجتماعية والدور الاجتماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *