البحرين النسائية تنظم ورش للشباب من الجنسين حول الزواج بعنوان ” دار السلام .. واقع جديد للعلاقات الزوجية “

البحرين النسائية تنظم ورش للشباب من الجنسين حول الزواج بعنوان ” دار السلام .. واقع جديد للعلاقات الزوجية “

في سياق نشر المفاهيم المتعلقة بالعلاقات الزوجية السليمة والمرتكزة على قيم المودة والرحمة، نظَمت الجمعية ورشتين تدريبيتين متتاليتين لفئات مختلفة من الشباب من الجنسين حول قيم ومبادئ العلاقات الزوجية بعنوان” دار السلام .. واقع جديد للعلاقات الزوجية “، وذلك في مقر الجمعية بالعدلية يومي 10 مايو و7 يونيو.

هدفت الورش إلى استعراض مفهوم الزواج وأسس بناء الزواج الناجح بما يُعزز قيم السلام في الأسرة، مناقشة تأثير القناعات والمفاهيم الخاطئة في الزواج وكيفية مواجهتها وتصحيحها، وأخيراً النهوض بواقع العلاقات الزوجية من الواقع الحالي إلى واقع أفضل.

تناولت الورشة الكثير من المفاهيم الخاطئة حول المفاهيم الزوجية ودورها في ازدياد حالات الطلاق، حيث تم الإشارة إلى أنه ما بين 30-40% من حالات الزواج تنتهي بطلاق أو انفصال أو تعليق، الأمر الذي من شأنه تسليط الضوء على تلك الظاهرة وأسبابها ونتائجها على واقع الأسرة والمجتمع.

عبر الشباب المشاركون في الورش التدريبية عن استفادتهم وتعرفهم على الكثير من المفاهيم الجديدة المختلفة تماما عما يرونه من واقع العلاقات الزوجية في المجتمع، حيث أكدوا أن تلك المفاهيم من شأنها إحداث تغيير جذري في واقع الزواج إلى الأفضل، معبرَين عن رغبتهم في حضور ورش مماثلة أخرى تقدمها الجمعية.