البحرين النسائية في الاجتماع التشاوري الإقليمي

البحرين النسائية في الاجتماع التشاوري الإقليمي

بدعوة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة شاركت جمعية البحرين النسائية  – للتنمية الإنسانية كممثل لمنطقة غرب آسيا متمثلة بالأستاذة فاطمة فروتن نيابة عن م. صبا العصفور في الاجتماع التشاوري الإقليمي للمجموعات الرئيسية وأصحاب المصلحة والذي عقد في الفترة ما بين 19- 20 نوفمبر 2012 في دبي – الإمارات العربية المتحدة.

حيث تناول اليوم الأول عرض لأوراق عمل حول ما بعد قمة الأرض ريو+20 و مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخي COP18/CMP8   UNFCCC والذي سيعقد في الدوحة أواخر هذا الشهر، كما تم التطرق إلى أهداف التنمية المستدامة والتي ستكون بديلة عن أهداف الألفية في 2015م، ومن ثم تم طرح موضوع بناء القدرات في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا.

هذا وقد قام المشاركون في اليوم الثاني بالعمل على إعداد بيان يعكس رؤى وتطلعات المجموعات الرئيسية وأصحاب المصلحة تحت عنوان “التقدم نحو المستقبل الذي نريد في منطقة غرب آسيا” والمزمع عرضه خلال اجتماع مجلس الإدارة/ المنتدى البيئي الوزاري العالمي والذي سيعقد في فبراير 2013 في نيروبي.

وفي نهاية الاجتماع تم التصويت على الممثلين الجدد الذين سيمثلون منطقة غرب آسيا.

الجدير بالذكر بأن هذه الاجتماعات التشاورية الإقليمية السنوية التي يعقدها برنامج الأمم المتحدة للبيئة مع المجموعات الرئيسية وأصحاب المصلحة تمثل نقطة انطلاق مهمة في عملية تعزيز جدول الأعمال البيئي وتطويره.

فهذه الاجتماعات تتيح الإمكانية للاستماع لاحتياجات البلدان وأولوياتها على الصعيد العالمي عبر تدفق المعلومات من منبر لآخر. يعمل الاجتماع التشاوري الإقليمي بمثابة عملية تحضيرية للاجتماع السنوي للمنتدى العالمي للمجموعات الرئيسية وأصحاب المصلحة للاجتماع مجلس الإدارة/ المنتدى البيئي الوزاري العالمي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *