البحرين النسائية في منتدى المجتمع المدني

البحرين النسائية في منتدى المجتمع المدني

شاركت جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية متمثلة في أ. فاطمة فروتن رئيسة برنامج المواطنة البيئية  و أ. بدور رجب عضو برنامج المواطنة البيئية في منتدى المجتمع المدني للأرض تحت شعار “مزيد من المعلومات البيئية والمجتمعية” في 11 ديسمبر 2011 في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار التحضير لقمة عين على الأرض تحت شعار (تعاون، تقارب، تجانس) والذي عُقد فور انتهاء المنتدى في الفترة ما بين 12-15 ديسمبر في أبوظبي، بتنسيق من برنامج الأمم المتحدة للبيئة وهيئة البيئة في أبوظبي.

وتمت مشاركة 150 من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في المنتدى من المجموعات الرئيسية وأصحاب المصلحة التابعة للأمم المتحدة ( Major Groups )، والتي تمثل كافة المناطق الإقليمية في العالم وذلك بهدف الاطلاع والإضافة على التوصيات التي تم إعدادها من قبل فريق “مجموعات عمل” المختارة من قبل الأمم المتحدة من دول مختلفة حول العالم ليتم رفعها وإدراجها في الإعلان النهائي لقمة عين على الأرض.

كما سعى المنتدى إلى إدماج مساهمات المجتمع المدني في المخرجات النهائية المتوقعة لقمة “عين على الأرض”، عبر تحسين الوصول والقدرة على استخدام البيانات البيئية و المعلومات لصالح جميع الأطياف في المجتمع العالمي، بالإضافة إلى خلق توافق في الآراء بشأن المجالات الرئيسية في الحصول على المعلومات البيئية والمجتمعية ، فضلا عن التعاون من أجل تعزيز المبادرات القائمة وسد الثغرات المعلوماتية الحالية.

بالإضافة إلى ذلك قامت مجموعات العمل بتركيز جهودها على إيجاد نقاط تطويرية لمبادرة “عين على الأرض” والاطلاع على وثيقة الورقة البيضاء التي تتضمن تفاصيل التوصيات النهائية للقمة والتي تم إعدادها من قبل مجموعات العمل العالمية المشابهة لإدماج احتياجات ومرئيات مجموعات العمل المشاركة فيها.

وفي الختام تم مناقشة مخرجات مجموعات العمل ووضع التوصيات والتعديلات التي ارتآها المشاركين لتكون من ضمن التوصيات النهائية التي سترفع إلى قمة “عين على الأرض”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *