البحرين النسائية نائباً للرئيس بمنظمة CoNGO

البحرين النسائية نائباً للرئيس بمنظمة CoNGO

نجحت جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية في إضافة إنجاز جديد إلى رصيد المرأة البحرينية في العمل التطوعي بعد أن فازت الجمعية بمنصب نائب رئيس مجلس ال إدارة في منظمة مؤتمر المنظمات غير الحكومية ذات الصفة الاستشارية في الأمم المتحدة ( Co NGO )، من بين 6 أعضاء ترشحوا لمنصب نائبي الرئيس وفازت الجمعية بأحدهما في الاجتماع الأول لمجلس الإدارة. ويأتي ذلك بعد أن نالت الجمعية عضوية مجلس الإدارة في غياب واضح للمنظمات التي تمثل الدول العربية في انتخابات الجمعية العمومية الرابع والعشرون في نيويورك أيام 17-19 يناير من العام 2011.

وكانت جمعية البحرين النسائية قد انضمت لمنظمة ( Co NGO كو إن جي أو) في العام 2007 فور حصولها على الصفة الاستشارية من الأمم المتحدة. وتتطلع الجمعية من خلال عضويتها بمجلس إدارة هذه المنظمة إلى إبراز نشاط المنظمات في الدول العربية وبالخصوص الدول الخليجية، وكذلك وضع قضايا المنطقة العربية على اجندة المناقشة للاجتماعات القادمة، وإلى المساهمة في رفع القضايا ذات الاهتمام المشترك في المنطقة إلى الأمم المتحدة عبر القنوات المتاحة للمنظمات غير الحكومية والتي تعتبر (الكو إن جي أو) إحداها، إضافة للعمل على نشر وتوعية وتحقيق مبادئ ميثاق الأمم المتحدة على النطاق الإقليمي ضمن الأهداف التي تعمل الجمعية على تحقيقها وهي التنمية الإنسانية.

ومن المنتظر أن تشارك جمعية البحرين النسائية في المنتدى السنوي والذي سيعقد بالتزامن مع الاجتماع السنوي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة (إيكوسوك) في جنيف شهر يوليو 2011، إذ سيتم مناقشة القضايا الأساسية التي يعمل عليها المجلس، وعرض النتائج والتوصيات على الدول الأعضاء في المجلس خلال اجتماعهم السنوي.

وتعد منظمة مؤتمر المنظمات غير الحكومية ذات الصفة الاستشارية في الأمم المتحدة ( Co NGO ) التي تأسست في العام 1948، منظمةً عالمية تضم المنظمات الدولية ذات الصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لمنظمة الأمم المتحدة  (إيكوسوك).

وتهدف منظمة (كو إن جي أو) الى ضمان إيصال صوت المنظمات غير الحكومية والتأثير في المحافل الدولية، وإلى كفالة تزويد المنظمات الاستشارية بكامل الفرص والمرافق الملائمة لأداء وظائفها الاستشارية من قبيل تأمين محفل للتشاور حول كافة الأمور المتعلقة بالصفة الاستشارية، وعقد اجتماعات للمنظمات الأعضاء من أجل تبادل الآراء بشأن المسائل ذات الاهتمام المشترك، وتدعيم العلاقة ما بين المنظمة الاستشارية ومنظمة الأمم المتحدة.

وتسعى جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية عبر الانضمام لمنظمة كو إن جي أو ، وامتلاك هذه الوسائل، لتكون عضواً فاعلاً وبارزاً في المجتمع المدني الدولي، مستعينة بخبرات كوادرها المتميزة في المجالات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *