الجمعية تنظم فعالية موازية بعنوان حقوق المرأة من منظور قرآني مستنير

الجمعية تنظم فعالية موازية بعنوان حقوق المرأة من منظور قرآني مستنير

بحضور منظمات دولية وناشطات من مختلف أنحاء العالم، نظمت جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية فعالية موازية بعنوان ( حقوق المرأة..من منظور قرآن ي مستنير )، وذلك يوم 25 فبراير بنيويورك. يأتي تنظيم تلك الفعالية الموازية على هامش الجلسة 55 للجنة وضع المرأة بنيويورك CSW والتي ركزت هذا العام على ( فرص التعليم، التدريب، العلوم والتكنولوجيا ، والعمل اللائق والكامل للمرأة).

تهدف تلك الفعالية الموازية التي عُقدت بموازاة الاجتماع الرسمي للجنة وضع المرأة CSW بالأمم المتحدة إلى استعراض مشروع ( المرأة..نظرة تجديدية ) الذي دشنته الجمعية في مارس 2009 ، يهدف هذا المشروع إلى استعراض الإشكاليات الواردة حول مكانة المرأة وأهليتها للقيام بدورها الإنساني، عرض ومناقشة الآراء الفقهية التجديدية فيما له علاقة بالمرأة والأسرة، تسليط الضوء على بعض القضايا الواقعية الراهنة التي تمثل معوقات أساسية تحول دون نيل المرأة لحقوقها الإنسانية، إيجاد وطرح حلولٍ تجديدية للقضايا والإشكالات الراهنة التي تعتبر مثاراً للجدل حول دور ومكانة المرأة.

وقد كان موضوعي شهادة المرأة وولايتها  هما أبرز ما تم طرحه في الفعالية الموازية ، حيث تم التطرق إلى أبرز الإشكاليات المطروحة في هذين الموضوعين مع استعراض المعالجات التجديدية التي تمخضت عن الأبحاث العلمية التي تم تقديمها في سلسلة الحلقات النقاشية.

وقد أشاد الحضور من مختلف المنظمات بالطرح المتنور للجمعية والذي خالف المفاهيم السائدة مبدين رغبتهم في الإطلاع على أبحاث الجمعية التجديدية التي تم تناولها في سلسة الحلقات النقاشية المنظمة على مدار عامين متتاليين.

والجدير بالذكر بأن مشاركة جمعية البحرين في اللقاء 55 للجنة وضع المرأة CSW يأتي متزامناً مع تدشين منظمة الأمم المتحدة للنساء يوم 24 فبراير الماضي في مبنى الأمم المتحدة بنيويورك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *