(السلام المستدام..من الداخل إلى الخارج) ورشة تدريبية تنظمها البحرين النسائية لمركز الرحمة لرعاية الشباب المعاقين

(السلام المستدام..من الداخل إلى الخارج) ورشة تدريبية تنظمها البحرين النسائية لمركز الرحمة لرعاية الشباب المعاقين

نظّمت جمعية البحرين النسائية ورشة تدريبية بعنوان ( السلام المستدام..من الداخل إلى الخارج ) للهيئة الإدارية والتعليمية بمركز الرحمة لرعاية الشباب المعاقين، وذلك يوم السبت الموافق 22 فبراير 2014م في مقر جمعية البحرين النسائية بالعدلية. هدفت الورشة إلى التعريف بثقافة السلام ومفهوم السلام الداخلي، مناقشة كيفية ممارسة السلام واستعراض طرق وآليات نشر السلام.

تطرقت الورشة إلى السلام الأسري وكيفية تحقيقه في الواقع العملي، كما تناولت مفهوم السلام المجتمعي انطلاقا من أن الأصل في العلاقات بين البشر أن تقوم على أرضية السلام وبأن الاختلاف بين الناس يقود إلى التكامل والتطور لا إلى الصراع والتنافر. وقد أكدت الورشة أيضاً على أهمية السلام في الداخل لتحقيق أي سلام على المستوى الخارجي سواء في الأسرة أو المجتمع.

وفي نهاية الورشة عبّرت المشاركات عن استفادتهن من محتوى الورشة التدريبية وتعرفهنّ على مفهوم السلام وكيفية ممارسته بشكل يومي في حياتهنّ العملية وفي تعاملهنّ مع الشباب المعاقين، مبديات رغبتهن في حضور المزيد من الورش التدريبية التي تنظمها الجمعية في مجال ثقافة السلام والتسامح، مما يُعززّ من دورهن المهني وقدرتهن على إحداث التغيير.