المشاركة في مؤتمر المرأة العاملة بورقة عمل حول “إسهامات المرأة العربية في التنمية المستدامة”

المشاركة في مؤتمر المرأة العاملة بورقة عمل حول “إسهامات المرأة العربية في التنمية المستدامة”

بدعوة من الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، شاركت المهندسة صبا العصفور عضو مجلس الإدارة في جمعية البحرين النسائية والاتحاد النسائي البحريني بورقة عمل بعنوان ” إسهامات المرأة العربية في التنمية المستدامة “، وذلك في مؤتمر المرأة العاملة الثاني في الفترة من 8-9 ديسمبر بفندق كراون بلازا. حضر المؤتمر وزير العمل الأستاذ جميل حميدان وعدد من النشطاء والناشطات والجهات المعنية من منظمات المجتمع المدني وغيرها.

تطرقت العصفور من خلال ورقة العمل إلى أهمية موضوع الفجوة الجندرية، ودور اقتصاد الرعاية لحساب التكلفة الخفية للأعمال غير المدفوعة الأجر. كما أشارت إلى ارتفاع نسبة الفقر بين النساء عن مثيلها بين الرجال وذلك بسبب زيادة الأعباء التي تقوم بها النساء وعدم تكافؤ الفرص في فرص التعليم والعمالة وملكية الأصول وغيرها، بالإضافة إلى عدم امتلاكها الحرية في التصرف بأموالها وممتلكاتها.

ختمت العصفور الورقة ببيان أهمية دور منظمات المجتمع المدني في رأب الفجوة الجندرية من خلال الاستفادة من تقرير مؤشر الفجوة الجندرية والبناء عليه، كم أوصت بضرورة اعتماد موازنات مستجيبة للنوع الاجتماعي، وأكدت على أهمية الأخذ بعين الاعتبار حساب التكلفة الخفية لاقتصاد الرعاية في إعداد الاستراتيجيات التنموية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *