المشاركة في مؤتمر تمكين المرأة لمنظمة آيزك بعنوان ” نعم هي تستطيع”

المشاركة في مؤتمر تمكين المرأة لمنظمة آيزك بعنوان ” نعم هي تستطيع”

بدعوة من منظمة الرابطة الدولية للطلاب في الاقتصاد والأعمال (آيزك)، شاركت جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية في مؤتمر “تمكين المرأة” وهو بعنوان ” نعم هي تستطيع”. حيث قدمت أ. علياء اليوسف ورقة عمل بعنوان ” المرأة.. تمكين ومشاركة” وذلك يوم السبت الموافق 23 ديسمبر 2017 في لاجون أمواج. هدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على مفهوم تمكين المرأة والإنجازات التي تم تحقيقها في هذا المجال ومدى تحقق رؤية البحرين 2030 من خلال أدوار المرأة والنجاحات التي حققتها.

سلطت الورقة المقدمة من قبل الجمعية على إنجازات المرأة على المستوى الشخصي من خلال نجاحها في الأدوار المتعددة التي تقوم بها كالدور الإقتصادي والسياسي والمجتمعي والدور التربوي والرعائي، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه المرأة في الوصول إلى مستوى صنع القرار.

هذا وقد اشارت أ.علياء اليوسف من خلال طرح الورقة إلى أن المرأة انتقلت من مرحلة التمكين إلى المشاركة في جميع مجالات الحياة وأنه بات على المجتمع مسؤولية ضرورية في إزاحة العوائق حيث أن التشريعات والقوانين لا تنصفها.

نظم المؤتمر مجموعة من شباب أعضاء منظمة الرابطة الدولية للطلاب في الاقتصاد والأعمال (آيزك) فرع جامعة البحرين برعاية بنك سيكو الإستثماري. وحضر المؤتمر ممثلين المنظمة من روسيا وهولندا وباكستان ومصر والجزائر والهند  وممثلين عن الراعي والشريك للمؤتمر، بنك سيكو الإستثماري وكذلك ممثلين من الجمعيات النسائية وطلبة وطالبات جامعات مختلفة من البحرين. وركز المؤتمر على إبراز دور المرأة البحرينية والإشادة به وفهم أهمية دور المجتمع في دعم المرأة لتحقيق رؤية البحرين لـ 2030.