المواطنة البيئة تحتفي بمرور  13  سنة على إصدار “وحدة بيئتي” تم تدريب  2632 طفل و243 متدربة

المواطنة البيئة تحتفي بمرور 13 سنة على إصدار “وحدة بيئتي” تم تدريب 2632 طفل و243 متدربة

من منطلق المحبة والاحترام والتقدير لهذه الكرة الزرقاء… “كوكب الأرض” احتفل البرنامج بيوم الأرض العالمي مع بعض رياض الأطفال الذين طبقوا وحدة بيئتي في هذا العام والأعوام السابقة والذين أّرادوا أن يقدّموا شيئاً جديداً يضيف الحياة للأرض وأن يعبرّوا عن حبهم لها.

ومنها على سبيل المثال لا الحصر: روضة الحنان، روضة الخير، روضة الصفاء، روضة زهور البنفسج وروضة حوار الدولية  وغيرها.

وقد اتسمت الفعاليات بالأنشطة المتنوعة للأطفال التي تهدف إلى تعزيز مفهوم المحافظة على أمّنا الأرض، ولتترجم  شعار يوم الأرض العالمي لهذه السنة  2015 م وهو”يوم الأرض..حان دورك لتقود”.

الجدير بالذكر أن البرنامج درّب منذ بدأ تطبيق الوحدة سنة 2002م حتى عامنا هذا 2015 م حوالي 60 ورشة تدريبية، حيث قام الفريق بتدريب 234 متدربة، وعدد الأطفال المستفيدين من الوحدة 2632 طفل في الرياض المهتمة بإدخال العنصر البيئي من خلال وحدة بيئتي وذلك عن طريق ورش عمل ممتعة للتعريف بالمنهج وأخرى لإعداد الوسائل التعليمية.

“وحدة بيئتي” هو منهج بيئي فريد من نوعه يدرّس في رياض الأطفال ويساعد الطفل على تعلم مفاهيم بيئية سهلة ومميزة ترفع من الوعي البيئي لديهم. والوحدة مكونة من أنشطة تتناسب مع باقي الوحدات المطبقة في مرحلة رياض الأطفال حيث تضم أنشطة لغوية، رياضية، إدراكية، حسية، فنية، حركية، علمية ولمدة أسبوعين وذلك حسب منهج مونتسوري لمرحلة رياض الأطفال للفئة العمرية 3-5 سنوات.

ويأمل برنامج المواطنة أن يستمر في التواصل الفعال مع الرياض داخل وخارج المملكة لحرصهم جميعاً على رسم مستقبل مشرق وجميل وحياة طويلة لكوكبنا الأرض.

وللمزيد من الصور اضغط هنا

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *