المواطنة البيئية الكونية تشارك في قمة عين على الأرض في أبوظبي

المواطنة البيئية الكونية تشارك في قمة عين على الأرض في أبوظبي

شاركت مجموعة من أعضاء برنامج المواطنة البيئية الكونية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية وهنّ الأستاذة مهناز كاظمي والمهندسة بدور رجب والعضوتان الشابتان طاهرة شوقي و ندى الصفاف، في قمة عين على الأرض الذي أقيم تحت شعار “تلاقي .. توحيد .. تعاون”في العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 6 – 8 أكتوبر 2015م بهدف المضي قدما في التغلب على تحديات البيانات المرتبطة بالتنمية المستدامة خلال مرحلة هامة بالنسبة إلى صانعي القرار، حيث سلّط رؤساء المنظمات الشريكة في تحالف القمة، الضوء على الدور المحوري الذي تضطلع به الحركة في تفعيل الحوار وقيادة الجهود الدولية للمساعدة على تجاوز التحديات المرتبطة بالبيانات اللازمة لدعم عملية اتخاذ القرار بصورة واعية من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وتحت شعار “قرارات واعية من أجل تحقيق التنمية المستدامة”، تطلعت الوفود المشاركة إلى تحديد كيف يمكن للحكومات والتكنولوجيا والمجتمع العلمي ومشاركة المواطنين من تحسين سبل الوصول إلى البيانات والمعلومات النوعية. وعلى مدار ثلاثة أيام لقمة “عين على الأرض”، سعت الوفود المشاركة إلى التوصل لتوافق جماعي بخصوص العديد من النتائج والمخرجات، بما في ذلك إرساء الشراكات الجديدة، ووضع التوجيهات الإرشادية لتنفيذ أطر العمل الخاصة بحوكمة البيانات، والترويج للسياسات العامة الجديدة للبيانات البيئية في البلدان حيث تشتد الحاجة إليها.

وقد سعى أعضاء الجمعية إلي الحصول على شبكة معلوماتية لرابطة البيانات وذلك للتوصل إلى التعاون والشراكة في المستقبل وتوطيد العلاقات مع مختلف المنظمات والجهات البيئية. هذا وقد طرح الأعضاء بعض المداخلات بخصوص ضعف المشاركة الشبابية في هذه المناسبات.

ويتوقع تحالف “عين على الأرض”أن تحفز قمة 2015 المزيد من الجهود الدولية لإحداث تغيير جذري في الطريقة التي نقوم من خلالها بجمع البيانات والمعلومات، والوصول إليها، ومشاركتها واستخدامها لأغراض التنمية المستدامة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *