المواطنة البيئية تشارك في فعالية “تبرع بوقتك”

المواطنة البيئية تشارك في فعالية “تبرع بوقتك”

 

شارك برنامج المواطنة البيئية بجمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية، بفعالية “تبرع بوقتك”،  التي أقامتها مدرسة سانت كريستوفر، وذلك يوم الاثنين الموافق 16يناير 2017م .

تهدف هذه الفعالية إلى تشجيع طلاب المرحلة الإعدادية إلى الاهتمام بالعمل التطوعي وخدمة المجتمع عبر تقديم مساهمات تضيف معنى لحياتهم.

اتسمت مشاركة برنامج المواطنة البيئية بالطرق العملية في الطرح والقابلية للتطبيق من قبل هذه الفئة العمرية، حيث عرضت عضوة البرنامج أ. جهاد جعفر مجموعة من البذور ونماذج من الخضروات التي تم زرعها؛ لتبين للطلبة مدى سهولة زراعتها وإكثارها، وتم التركيز على ثقافة جمع البذور والحفاظ عليها ومن ثم زراعتها؛ لبيان قيمة البذور كهبة من الله إلينا وعلينا رعايتها وتنميتها بإعادتها في الطبيعة لا رميها، ففي غرس البذور والاهتمام بها مفاهيم جميلة يتعلمها الطلبة في رعايتهم لها ومعاينتهم لزرعهم ينموا لحين حصولهم على الثمرة. كما أنها تفتح للطلبة أفق جديد جديرٌ بالاهتمام وهو حب الطبيعة وقضاء وقت ممتع ومختلف في الزراعة، بخلاف ما هو مألوف بين الأطفال والشباب في الاقتصار على قضاء ساعات أمام الأجهزة والألعاب الالكترونية.

وقد أبدى المشاركون إعجابهم بالقيم والمبادئ التي يروج لها البرنامج وتطلعوا لأن يكونوا ممن يردّون الجميل للطبيعة التي أعطتهم الخيرات والنعم.

والجدير بالذكر بأن هذه الفعالية وغيرها من الأنشطة التي يقوم بها برنامج المواطنة البيئية، تصب جميعها في نشر الوعي البيئي القيمي الذي يُبنى على فهم وقناعة من الداخل وينعكس على الخارج في سلوكيات سليمة ومستدامة تتسم بحب الطبيعة والانسجام معها.