المواطنة البيئية تنشر مبادئ ميثاق الأرض في الكلية الملكية الإيرلندية

المواطنة البيئية تنشر مبادئ ميثاق الأرض في الكلية الملكية الإيرلندية

بدعوة من نادي أصدقاء البيئة التابعة للكلية الإيرلدنية للجراحين، عقد برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية،  ورشة عمل شبابية بعنوان “ميثاق الأرض … نحو عالم مستدام”، وذلك في يوم الأربعاء 26 نوفمبر 2013م. شارك في الورشة، الطلبة الأعضاء في النادي البيئي من الجنسين، بعض من الأطباء المتخرجين حديثاً من الكلية، وممثلين من منظمة تراي (Tri).

قامت بتقديم الورشة عضوتا البرنامج أ. مهناز كاظمي وأ. زينب حميدان، حيث عرضتا المبدأين الأول والثاني من مجموع أربع مبادئ لميثاق الأرض والذي هو عبارة عن إعلان للمبادئ الأساسية اللازمة لبناء مجتمع عالمي مستدام يسوده العدل والسلام في القرن الحادي والعشرين. ويدعو ميثاق الأرض للبحث عن أرضية مشتركة في ظل المتغيرات الحياتية، وبالتالي تبني رؤية أخلاقية مشتركة تتسع لمختلف الأجناس والثقافات في العالم.

افتتحت الفعالية بكلمة تعريفية للبرنامج ثم عرض المبدأين الأول والثاني تتخللها عروض للفيديو. ومن أبرز المواضيع التي ناقشها البرنامج مع المشاركين أن العالم يقف اليوم أمام لحظات حاسمة في التاريخ، تختزن الكثير من البشائر والأخطار، وفي ظل التهديدات البيئية، فإن على المجتمع الإنساني أن يقرر السبيل الذي من شأنه تحقيق مستقبل مستدام.

وشكل اللقاء الذي حظي بتفاعل الحضور، فرصة لتبادل الآراء والخبرات بين الجمعية والجهة المنظمة والحضور.