الهرم المعتدل والمقلوب والمتدرج في البحرين النسائية

استضافت جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية، الصحفية تقية النجار لتقديم ورشة عمل حول كتابة الخبر الصحفي لعددٍ من عضوات جمعية البحرين النسائية من قسم الإعلام والبرامج المختلفة وذلك في يوم الأربعاء 18 أغسطس 2010م .

تأتي هذه الورشة ضمن خطة الجمعية لتمكين العضوات في المجال الإعلامي، حيث تطرقت النجار إلى تعريف الخبر وأنواعه وتوضيح القوالب الفنية لكتابة الخبر الصحفي.

وأوضحت بأن الخبر يجب أن يحتوي على مقدمة وعناصر للربط وأن يتسم بالجدية، الإثارة، الأهمية والفائدة للقارىء. وأن على كاتب الخبر تحري الدقة والصحة والموضوعية . ويمكن للصحفي اختيار قالب من القوالب الفنية الخاصة بأسس الكتابة الصحفية كالهرم المقلوب أو المعتدل أو المتدرج عند سرد كل المعلومات والآراء المتعلقة به.

من جانبها، صرحت السيدة مينا كاظمي عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيسة قسم العلاقات العامة والإعلام أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من إيمان الجمعية بأهمية الإعلام والدور المنوط به للمنسق الإعلامي فهو نقطة التواصل بين البرنامج والمجتمع.

جدير بالذكر بأن الإعلامية تقية النجار ، حصدت المركز الثالث لأفضل مقال صحفي عربي ” الإحسان غائب والتسريح تعسفي : التأسيس لثقافة مجتمعية أخلاقية جديدة في الطلاق في النتائج التي أعلنها مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *