برنامج “كن حراً” يشارك في ورشة عمل ” المصفوفة المعرفية التربوية لمبادرة الأسر المعرفية”  بالمملكة العربية السعودية

برنامج “كن حراً” يشارك في ورشة عمل ” المصفوفة المعرفية التربوية لمبادرة الأسر المعرفية” بالمملكة العربية السعودية

شاركت أ. عصمت حماد من برنامج “كن حراً” في ورشة عمل “المصفوفة المعرفية التربوية لمبادرة الأسر المعرفية”، والتي أقيمت في جدة، بدعوة كريمة من سمو الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود، رئيس اللجنة التوجيهية الدائمة لمجموعة الأغر.

تهدف هذه الورشة إلى مناقشة وتطوير المشاريع الأساسية ضمن مباردة “الأسرة المعرفية” والتي أطلقتها مجموعة الأغر في يناير 2015. المبادرة تسعى إلى تعزيز عملية تحويل المملكة العربية السعودية إلى مجتمع معرفي، منطلقاً من أهمية الأسرة في تنشئة جيل جديد تقوده ثقافة المعرفة والتعلم.

وقد تمت دعوة برنامج “كن حراً” للمشاركة في ورشة العمل ليساهم بخبراته في هذا المجال. فلقد اكتسب البرنامج خبرة خلال السنوات الثلاثة عشر الماضية في جوانب متعلقة بحماية الأطفال والمراهقين من الاعتداء والاهمال، والعمل على تعزيز القيم الإنسانية في الأسرة، وبناء شخصيات الأبناء ليكونوا أشخاصاً فاعلين في المجتمع.

كما عرض البرنامج أحد الأفلام القصيرة التي أعدها للأسرة وهو فلم “المحبة”، والذي نال اعجاب الحضور والمشاركين، وهو نموذج للعمل التوعوي الذي يقوم به البرنامج.

تأتي هذه المشاركة لبرنامج “كن حراً” إيماناً منه أن العمل الذي يقوم به وأي خبرة يجنيها في هذا المجال إنما هي مفتوحة للجميع للإستفادة منها، وهي تمثل جانب من مساهمته في تطور المجتمع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *