بمناسبة اليوم العالمي لحماية الطفل من الاعتداء واليوم العالمي للطفل “كن حرًا” يشارك في ماراثون الأطفال مع أكاديمية شامبيونز

بمناسبة اليوم العالمي لحماية الطفل من الاعتداء واليوم العالمي للطفل “كن حرًا” يشارك في ماراثون الأطفال مع أكاديمية شامبيونز

شارك برنامج “كن حرًا” التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية في الماراثون الذي أقامته أكاديمية شامبيونز (  Champions Academy ) للأطفال حتى سن 14 سنة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل واليوم العالمي لحماية الأطفال من الاعتداء. انطلق الماراثون في دوحة عراد يوم الجمعة الموافق 18 نوفمبر، يتقدمه الأطفال من سن الخامسة حتى الرابعة عشر برفقة أولياء أمورهم.

كانت مشاركة البرنامج بزاوية للأطفال تتناول قصة “سالم والألوان الذكية” بدمى تمثل الألوان التي في القصة والتي تعلم الأطفال على الثقة بالإحساس، وكيفية التعامل مع الأسرار، وعدم الركوب مع الغرباء .

كما شارك البرنامج بورش تدريبية مصغرة ومرحة حول مهارات الحماية الأساسية، وزاوية أخرى للرسم والتلوين.

بعد نهاية الورش التدريبية  والقصة وُزعت على الأطفال قصة سالم والألوان الذكية، والتاج الذي كتبت عليه العبارة الأساسية للورشة وهي أيضًا شعار الماراثون “أنا طفل قوي وذكي وآمن”.

وخصص ريع الماراثون للمساهمة في حماية الأطفال والمراهقين من الاعتداء، ويستطيع أي شخص المساهمة في حماية الأطفال والمراهقين، من خلال التعرف على بعض هذه الطرق من خلال الوصلة التالية:

http://www.befreepro.org/index.php/how-to-help