تأكيدًا على  الاستهلاك الرشيد المواطنة البيئية تقدم ورشة عمل “خياراتك قوة تصنع المستقبل”

تأكيدًا على الاستهلاك الرشيد المواطنة البيئية تقدم ورشة عمل “خياراتك قوة تصنع المستقبل”

أقام برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، ورشة عمل بعنوان “خياراتك قوة تصنعُ المستقبل”، وذلك يوم الاثنين الموافق 20 فبراير 2017م، بمقر جمعية الرفاع الثقافية الخيرية، استهدفت عضوات الجمعية.

قدمت الورشة عضوة برنامج المواطنة البيئية المهندسة بدور رجب، وبحضور نحو عشرين مشاركة. وقد تناولت الورشة العديد من الأنشطة والمفاهيم، حيث ارتكزت على ثلاث محاور رئيسية هي: سمات عالمنا اليوم، من هو المستهلك الرشيد؟ والإنسان…مؤثر ومتأثر. وبينت أن المستهلك الرشيد هو الفرد الذي يشعر بالوعي والانتماء والمسؤولية تجاه الأرض، وتكون قراراته في الشراء ذاتية، واختياراته حرة بعيدة عن المؤثرات الخارجية كتقليد الآخرين أو الانجرار وراء الإعلانات، وأن كل فرد هو مؤثر ومتأثر بما يحدث حوله، و بخياراته السليمة يساهم في صناعة مستقبل أفضل للجميع.

إن نجاح ثقافة الاستهلاك الواعي لها انعكاسات ونتائج اقتصادية واجتماعية كبيرة، وهذه المسؤولية لا تقع على عاتق جهة دون غيرها، فهي مسؤولية فردية ومجتمعية تشمل المؤسسات الرسمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني وبالأخص لبنة المجتمع الأولى وهي الأسرة.

والجدير بالذكر بأن جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، تسعى دائما إلى تقديم البرامج والأنشطة المنسجمة مع التوجهات العالمية، وتأتي ورشة “خياراتك قوة تصنع المستقبل” بما فيها من مفاهيم في سياق مقاصد الهدف رقم (12) من أهداف التنمية المستدامة المعني بضمان وجود أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة. كما تساند الورشة مبادئ ميثاق الأرض، في المبدأ الثاني منه المعني باختيار أساليب الإنتاج، وإعادة الإنتاج والاستهلاك، التي تحمي إمكانيات الأرض في استعادة قدراتها.