تحت شعار”أنا والكون.. مؤثر ومتأثر” برنامج المواطنة يحتفل بيوم البيئة العربي

تحت شعار”أنا والكون.. مؤثر ومتأثر” برنامج المواطنة يحتفل بيوم البيئة العربي

احتفل برنامج المواطنة البيئية الكونية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية بيوم البيئة العربي تحت شعار أنا والكون .. مؤثر ومتأثر من خلال إعداده لفعالية أقيمت بهذه المناسبة في مجمع جواد وذلك في يوم السبت الموافق  17 أكتوبر 2015، حيث استقطبت الفعالية العديد من العائلات التي حضرت مع أطفالها، وتضمّنت زوايا متنوّعة منها: ركن معرض صور لقصص نجاح توضح مواصفات الإنسان الكوني المهتم ليس ببيئته المحلية فقط بل العالمية وانسجامه معها.

كما اشتمل الاحتفال على ركن خاص بالبذور بهدف التوعية بأهمية جمع البذور من أطعمتنا اليومية وجمعها وضرورة زراعتها أو توزيعها لاستثمارها؛ كونها أساس وجود المجموعة النباتية في هذا الكون الفسيح. أما بالنسبة لزوايا الأطفال فتنوعت بين تلوين الوجوه بصور حيوانات وموجودات من الطبيعة وبيان دورها في الكون، وركن التصوير الفوتوغرافي مع شخصية ونيس البيئية (شخصية استحدثها البرنامج تمثل حيوان الضب المعرّض للانقراض) الذي قام بتوصيل المفاهيم البيئية للأطفال بطرق مبسطة وشيّقة.

إلى جانب ذلك تم تخصيص زاوية فنية ليقوم الطفل بعمل فني باستخدام خامات فنية يبين فيه علاقته وتناغمه مع مخلوقات الطبيعة من حيوانات ونباتات ومكونات أخرى. أما الركن الأخير فقد كان عبارة عن وثيقة تعهد يخطها الطفل بيده تجاه كوكب الأرض حيث يشير فيها لسلوكيات يلزم نفسه بها ليكون إنسانا فاعلا في هذا العالم وليحقق شعار الفعالية “إنسان مؤثر ومتأثر”.

وتهدف الجمعية من إقامة مثل هذه الفعاليات ، إلى إبراز الأهمية القصوى والتأكيد على ضرورة التعاون بين جميع فئات المجتمع للعمل على المحافظة على البيئة المحيطة بكل أبعادها، وقد أبدى المشاركون تفاعلاً حيوياً في الأركان المختلفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *