جمعية البحرين النسائية تنفّذ ورشة تدريبية متخصصة حول القرار 1325 ودور النساء في تحقيق السلام

جمعية البحرين النسائية تنفّذ ورشة تدريبية متخصصة حول القرار 1325 ودور النساء في تحقيق السلام

نظّم مشروع (المرأة حاضنة السلام) في جمعية البحرين النسائية ورشة تدريبية مكثفة حول قرار مجلس الأمن 1325 ودور النساء في تحقيق السلام، وذلك لمجموعة من النساء القياديات في المجتمع في دولة الكويت الشقيق. تضمّن البرنامج التدريبي الذي تم تنظيمه على مدار 3 أيام متواصلة العديد من المحاور والمواضيع الهامة حول القرار 1325، كعمليات حفظ السلام وإعلان ويندهوك وخطة عمل ناميبيا، واقع النساء في مخيمات ومستوطنات اللاجئين، مفهوم المساعي الحميدة كإحدى الوسائل السلمية للحدّ من النزاعات، مراعاة المنظور الجنساني في اتفاقيات السلام، دور النساء في مرحلة البناء بعد انتهاء الحرب.

أكدّت منظمات المجتمع المدني والمؤسسات المشاركة في البرنامج التدريبي على أهمية دور المنظمات والمؤسسات الحكومية أو غير الحكومية في نشر الوعي حول القرار 1325، واستثمار وسائل التواصل الاجتماعي في نشر أهم ما ورد في القرار، هذا وقد أكدت رئيسة برنامج المرأة في جمعية البحرين النسائية م. أسماء رجب بأن تفعيل ما جاء في البرنامج التدريبي يبدأ أولا بالعمل على المستوى الفردي، من خلال نشر ثقافة السلام على المستوى الأسري أو المجتمعي، فلا يمكن تحقيق أي سلام على المستوى الخارجي ما لم نمارسه كواقع يومي في حياتنا.

في ختام البرنامج عبرّت النساء المشاركات في الورشة التدريبية عن شكرهنّ وتقديرهنّ لكافة الجهود المبذولة من قبل جمعية البحرين النسائية في هذا الإطار، مؤكدين على استفادتهنّ الكبيرة من هذا البرنامج خصوصاً في هذا الوقت العصيب التي تمر به النساء في العالم.