جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية تشارك في قمة الأرض ريو +20 في البرازيل

جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية تشارك في قمة الأرض ريو +20 في البرازيل

 بدعوة من دائرة الشئون الإقتصادية والاجتماعية التابعة للجنة التنمية المستدامة بمنظمة الأمم المتحدة والمعنية بالمنظمات الحاصلة على الصفة الاستشارية ، تشارك جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية في قمة الأرض “ريو+20″ حول التنمية المستدامة في مدينة ريو دي جانيرو/البرازيل، في شهر يونية 2012 .

ويعالج المؤتمر الآثار الاجتماعية والبيئية، والاقتصادية للتنمية المستدامة. حيث سيتناول المؤتمرون تسع محاور تتعلق بالأمن الغذائي، والتنمية المستدامة في محاربة الفقر، والتنمية المستدامة والأزمة المالية العالمية، واقتصاد التنمية المستدامة وأنماط الإنتاج والاستهلاك، والتنمية المستدامة والابتكار، والبطالة، والعمل الكريم، والهجرة، والطاقة المستدامة، والمياه والمحيطات.

وتكمن أهمية المؤتمر في مشاركة الآلاف من ممثلي المنظمات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني لمختلف القطاعات حيث ستعقد جلسات نقاشية عديدة قبيل عقد القمة وخلالها.   كما سترفع نتائج العديد من اللقاءات وتوصياتها مباشرة إلى رؤساء الحكومات والدول.

ويأتي مؤتمر “ريو + 20″ للاحتفال بالذكرى الـ 20 لمؤتمر قمة الأرض للبيئة والتنمية وكذلك للاحتفال بالذكرى العاشرة لمؤتمر “قمة الأرض” العالمي للتنمية المستدامة في العام 2002. وقد شاركت الجمعية في القمة الثانية حيث تبنت “ميثاق الأرض” والذي كان أحد مخرجات القمة أنذاك ولا يزال برنامح المواطنة البيئية التابع للجمعية ملتزماً حتى يومنا هذا على نشر وتفعيل مبادئ ميثاق الأرض. كما ستشارك الجمعية في قمة ريو +20 بعضوتين من مجلس الإدارة للعمل على نقل تجربة تبني ميثاق الأرض والأثر الذي تركه في المجتمع .

ويشهد المؤتمر توسيع قاعدة مشاركة المنظمات غير الحكومية، بهدف الخروج بأفكار خلاقة وجديدة لمعالجة المشاكل التي تواجه التنمية المستدامة، عبر فتح المجال  للمنظمات الراغبة في المشاركة بمنحها الصفة المعتمدة الخاصة بالقمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *