رئيسة الجمعية تشارك في المؤتمر الإقليمي حول “حقوق الإنسان في المنطقة العربية: التحديات والآفاق المستقبلية”

رئيسة الجمعية تشارك في المؤتمر الإقليمي حول “حقوق الإنسان في المنطقة العربية: التحديات والآفاق المستقبلية”

شاركت رئيسة جمعية البحرين النسائية الدكتورة وجيهة البحارنة في المؤتمر الإقليمي حول ” حقوق الإنسان في المنطقة العربية: التحديات والآفاق المستقبلية” وذلك خلال الفترة 20-22 مايو الماضي في جمهورية مصر العربية بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي والمفوضة السامية لحقوق الإنسان السيدة نافي بيلاي. شارك في المؤتمر 120 مشاركا من ممثلي حكومات البرلمانات العربية، وخبراء من وكالات الأمم المتحدة المتخصصة ذات الصلة وخبراء من الأمم المتحدة.

يهدف المؤتمر إلى تحديد الأولويات في مجال حقوق الإنسان، وعلى رأسها المدافعون عن حقوق الإنسان، حقوق المرأة، واللاجئون والنازحون والمهاجرون، حيث يعدّ المؤتمر منصة إقليمية لجميع الأطراف المعنية من حكومات وبرلمانيين ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، للتحاور حول أولويات حقوق الإنسان والتحديات في المنطقة. وقد ركزّ المؤتمر على التطورات في مجال حقوق الإنسان خلال السنوات الثلاث الماضية.

وقد تولت د. وجيهة البحارنة مهام المقرر للجلسة الثالثة تحت عنوان ( المنظور الديني لقضايا حقوق الإنسان: التمييز والتحريض على الكراهية) في اليوم الأول من انعقاد المؤتمر، حيث خلصت الجلسة المذكورة إلى ضرورة البحث في جذور أسباب ثقافة الكراهية والاعتراف بشرعية حقوق الآخرين وتعزيز ثقافة التنوع والاختلاف، إلى جانب ضرورة الاستفادة من التجارب الناجحة في مجال مواجهة خطابات الكراهية مع الحفاظ على خصوصية الثقافة العربية والمكوّنات الدينية.