روافد التنمية يقيم حفله الختامي في مركز سترة الاجتماعي

روافد التنمية يقيم حفله الختامي في مركز سترة الاجتماعي

تكللت جهود “برنامج روافد التنمية” التابع لجمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية بإقامة الحفل الختامي في مركز سترة الاجتماعي، بعد إنهاء البرنامج لجميع المراحل، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 19 من أكتوبر 2010م.

وأشارت المتدربات المشاركات في البرنامج إلى الأثر الذي انعكس على حياتهن بعد إنهائهن دورة برنامج روافد التنمية، والذي تمثل في مجموعة من الاستفادات كزيادة الثقة في النفس، وتنمية حس المشاركة الاجتماعية، وتطوير قدرات التواصل مع الآخرين، وتنمية المهارات المدفونة لديهن مما لفت انتباه المحيطين بهن، إذ لمسوا تغييراً طرأ على طريقة التفكير، والرغبة في العمل، والإصرار على النجاح، وخلق فرص وظيفية تعزز مستواهن الاقتصادي بدلاً من الاعتماد الكلي على دخل الزوج، وكذلك إطلاق العنان للمواهب والقدرات الكامنة لديهن.

وقدمت المدربة أ.ساجدة العصفور ممثلة عن البرنامج كلمة شكر خالصة لمركز سترة الاجتماعي على تعاونه طوال فترة البرنامج، كما شكرت المشاركات مشيدةً بصبرهن والتزامهن مما يعكس الرغبة الحقيقة والإقبال على البرنامج.

كذلك ألقت السيدة نورية العالي وهي إحدى المشاركات المتميزات كلمة بالنيابة عن المشاركات، شكرت فيها جهود المدربات خلال فترة التدريب التي استمرت قرابة العام، وأشارت إلى الآثار الطيبة التي تركها البرنامج على المشاركات من زيادة الثقة في النفس وتنمية القدرة في الاعتماد على النفس وتنمية المواهب.

وتخلل الحفل فقرة وجدانية موجهة إلى الأم باعتبارها أهم امرأة في حياة كل إنسان لما تبذله من جهود في سبيل رفعة الأبناء، إلى جانب فقرة من الشعر التراثي التي أضفت جوا من الفكاهة والمرح، وفقرات تحفيزية أخرى تناولت الأمل والنظرة الإيجابية للحياة ، علماً بأن جميع فقرات الحفل قد تم إعدادها وتقديمها من قبل المشاركات في البرنامج .

وفي ختام الحفل تفضلت عضو مجلس الإدارة أ.جهاد جعفر بتوزيع الشهادات على المشاركات بالنيابة عن مجلس إدارة الجمعية، كما تم الإعلان عن فتح باب التسجيل للدورة الجديدة للبرنامج مع الترحيب بحضور المشاركات ممن أنهين البرنامج وذلك لمساندة عضوات الفريق.

هذا وقد عكس الحفل جوا من الألفة والتعاون بين القائمين على البرنامج والمشاركات فيه اللاتي أبدين سعادة بالأثر الذي تركه برنامج “روافد التنمية” على حياتهن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *