زيارة رسمية من المالديف  لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

زيارة رسمية من المالديف لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

استقبلت رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، وعدداً من عضواتها، مبعوثة جمهورية المالديف سعادة وزيرة الأسرة والمساواة بين الجنسين الأستاذة زنيشا شهيد، وسكرتير الوزارة السيد إبراهيم شبيب خلال زيارة رسمية لمملكة البحرين، في تلك الفترة. وذلك يوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر 2017م،  في مبنى “كن حراً” التابع للجمعية، حيث تعرفت سعادتها على الجمعية، من خلال موقعها الالكتروني، وطلبت أن تكون الجمعية من ضمن زيارتها التفقدية للتعرف على أنشطة منظمات المجتمع المدني في البلاد.

كما اطّلعت سعادة الوزيرة المالديفية على أنشطة وبرامج الجمعية، وأثنت على الجهود المبذولة في سبيل تحقيق أهداف الجمعية الرامية إلى خدمة المجتمع والمشاركة في رفع الوعي المجتمعي في مختلف الجوانب الاجتماعية، والتربوية والبيئية وتمكين المرأة، مشيدة بالأساليب والبرامج المبتكرة التي تميزت بها برامج الجمعية والتي من بينها “كن حراً”، والمرأة،  والمواطنة البيئية.

وقد أبدت من جهتها اهتمامها الشديد واعجابها بتجربة الجمعية وتشابه أهدافها مع وزارتها في المالديف خاصة فيما يتعلق بالتحديات التي تواجه المرأة، نظراً لتشابه ثقافة المجتمعين المسلمين في كلا الدولتين. وأكدت حرصها على أهمية تعزيز العلاقة والتعاون بين وزارة الأسرة والمساواة بين الجنسين بالمالديف وجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، فيما يضمن تمكين المرأة وحماية الطفل.