سلسلة كتيبات “لوّن حياتك بخياراتك” بتصميمات جديدة حيوية وتفاعلية للطلبة وأولياء أمورهم

سلسلة كتيبات “لوّن حياتك بخياراتك” بتصميمات جديدة حيوية وتفاعلية للطلبة وأولياء أمورهم

بعد أن لاقت سلسلة كتيبات “لوّن حياتك بخياراتك” رواجاً كبيراً بين إدارات المدارس في المراحل الإعدادية والثانوية وطلبتها وأولياء الأمور، وطلب إدارات المدارس المختلفة من برنامج “كن حراً” عقد ورش تدريبية لتثقيف الطلبة على مواضيع السلسلة، قام “كن حراً” بإعادة تصميم الكتيبات لتكون أكثر جاذبية للطلبة وأولياء الأمور. كما وأضافت إليها سيناريوهات وأسئلة تفاعلية تساعد الطلبة على التفكير والتحليل واتخاذ القرارات عند الأزمات التي قد تصيبهم.

سلسلة كتيبات “لوّن حياتك بخياراتك” هي مجموعات ثنائية من الكتيبات لمواضيع حياتية صعبة قد يمر بها الطلبة وتمسّ شخصياتهم ونظرتهم لأنفسهم، وبالتالي من الممكن أن تؤثر سلباً على تحصيلهم الدراسي ومجريات حياتهم. تهدف هذه الكتيبات إلى مساعدة الطلبة على فهم الأمور التي تناقشها الكتيبات بشكل أعمق، والتفكير فيها بطريقة أكثر إيجابية وعقلانية، وأخذ قرارات تساعدهم في تطويرهم الشخصي والأكاديمي. كما وتساعد كتيبات أولياء الأمور الآباء في فهم ما يمرّ به أبناؤهم بشكل أفضل ليستطيعوا مساعدتهم في تخطي الأوقات الصعبة، وبناء شخصيات أكثر اتزاناً، والتحفيز للعمل الجاد للنجاح والتحصيل الدراسي.

تتضمّن عناوين السلسلة “المنافسة والتطوير”، “الاستعداد للامتحان”، “فقد عزيز”. وسيصدر برنامج “كن حراً” عناوين جديدة هذا العام منها “التعرّض للتنمّر”، و”المشكلات الأسرية”. الجدير بالذكر بأنّ مؤسسات مختلفة داخل وخارج مملكة البحرين قد استفادت من الكتيبات على مستوى واسع، منها المركز الثقافي للطفولة في دولة قطر، والذي طبع كميات كبيرة من الكتيبات لتوزيعها على الطلبة وأولياء أمورهم.

يمكن تنزيل النسخ المجانية من الكتيبات على الوصلة التالية من موقع برنامج “كن حراً”:

http://www.befreepro.org/index.php/publications