في يوم الأرض..المواطنة البيئية تؤسس لعالم مستدام

في يوم الأرض..المواطنة البيئية تؤسس لعالم مستدام

من وحي الحب لكوكبنا الأرض احتفل برنامج المواطنة البيئية بجمعية البحرين النسائية بيوم الأرض العالمي في سوق المزارعين وذلك في يوم السبت الموافق 5أبريل 2014م وبحضور الكثير من الأهالي والزائرين الذين أّرادوا أن يقدموا شيئاً جديداً يضيف الحياة للأرض وأن يعبّروا عن حبّهم لها.
وتحت شعار يوم الأرض لهذه السنة 2014 وهو “مُدن خضراء.. عالم مُستدام” أقام البرنامج مسابقة استقطبت الكثير من الفئات العمرية المتنوعة للأطفال، وهدفت المسابقة لصنع مُجسّمات من المخلفات البيئية الممكن تدويرها والذي تم توفيرها مسبقاً وتصنيفها للمشاركين حيث أطلقت الفُرَق المشاركة إبداعاتهم في تكوين مُجسّمات مختلفة كالقلعة والمكتبة والروبوت وغيرها من الأفكار الجميلة.
كما اتسمت الفعالية بالأنشطة المتنوعة للأطفال والشباب، حيث رسم البعض ما يجول في فكره وخواطره تجاه الأرض، وشارك آخرون بحل العديد من الألغاز كالمتاهات والكلمات المتقاطعة وإكمال الصورة وغيرها من الأنشطة التي تتعلق بالبيئة، أمّا أغلب الأطفال فقد أطلقوا طاقاتهم في تلوين رسومات تستعرض الكرة الأرضية بمظهر جميل ورسومات أخرى تعبّر عن سلوكيات بيئية صحيحة تساهم في تعزيز مفهوم المحافظة على أمّنا الأرض.
الجدير بالذكر أنه تم على هامش الفعالية تصوير مقابلات متعدّدة مع مختلف الأشخاص المتواجدين في السوق حيث تحدثوا عن بيئة البحرين سابقاً وتصورهم للبحرين بعد 10 سنوات، وحلمهم تجاه الكون وكيفية تحقيقه، وذلك لإنتاج فلم بعنوان “الحلم البيئي” وتصعيده بعد مونتاجه على المواقع المهتمة بكل ما يتعلق بالشؤون البيئية والتغيرات المناخية والقضايا العالمية الخاصة بموارد الأرض.
واختتمت الفعالية بكلمة وُجهت الحضور للأثر الإيجابي الذي يمكن للفرد أن يُحدثه من خلال تبني ممارسات صديقة للبيئة وبذلك يكون مساهماً في بناء مدن خضراء.. وعالم مستدام.