في يوم البيئة العالمي المواطنة البيئية..ترفع صوتها حفاظاً على مستوى سطح البحر

في يوم البيئة العالمي المواطنة البيئية..ترفع صوتها حفاظاً على مستوى سطح البحر

أكدت عضو مجلس الإدارة ونائبة رئيس برنامج المواطنة البيئية في جمعية البحرين النسائية الأستاذة مهناز كاظمي على ضرورة تسليط الضوء على التهديد النابع من تغير المناخ، وارتفاع مستوى سطح البحر في البحرين بشكل خاص كدولة جزرية صغيرة تحيط بها عدة جزر، وعلى بقية العالم بشكل عام حيث يتعلق الأمر بالجوانب الصحية، الاقتصادية، الموارد، التراث، البيئة، الأمن الغذائي والحقوق الاجتماعية.

جاء ذلك عبر جلسة نقاشية مع مجموعة من طالبات الجامعة الملكية للبنات بغرض التوعية البيئية، بالتعاون مع حركة الشباب العربي المناخ – البحرين (AYCM) والجامعة، في احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة تحت شعار (ارفع صوتك.. لا ترفع مستوى سطح البحر).

وقد عرضت كاظمي نتائج دراسة مسح ” My World Survey” العالمية، حيث أظهرت الدراسة نتائجمملكة البحرين لأولويات أهداف التنمية المستدامة إذ كان محور “تغير المناخ” في آخر الأولويات للمجتمع البحريني. وكان الهدف من هذه اللفتة رفع الوعي البيئي من خلال مناقشة التنوع البيولوجي في البحرين الغنية بهذا التنوع، قيمته وأهميته، وسبل حمايته والمحافظة عليه.

وفي ختام الحلقة النقاشية أشارت الأستاذة مهناز إلى الوضع الخطير الذي يمر به العالم من هذا التغير، ونوهت بأنه لا يزال هناك أمل في تدارك الوضع بحلول فردية وجماعية تنقذ أمنا الأرض، حيث تم عرض فيلمين عن أثر تغير المناخ وأدوارنا للحدّ من الكوارث البيئية على المستوى الشخصي والعالمي.