كن حراً في الملتقى التشاوري حول مكافحة الاتجار بالبشر

شارك  “كن حراً” في الملتقى التشاوري حول مكافحة الاتجار بالبشر، والذي نظمه مركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الإنسا ن، والمؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر في الفترة من 17-18 مايو 2011 في دولة قطر . وتم خلاله مناقشة قضايا الإتجار من مختلف النواحي، مثل الإطار الدولي لحقوق الإنسان ومكافحة الإتجار بالأشخاص،  والاستراتيجية العربية ، والمبادرة العربية لبناء القدرات الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، وسبل تفعليها.

كما شارك البرنامج  في الاجتماع المصغر للعاملين في مجال الاتجار بالبشر في دول مجلس التعاون الخليجي الذي أقيم على هامش الملتقى، والذي ناقش القانون الخليجي الموحد لمكافحة الاتجار بالبشر، والإستراتيجية الموحدة لمكافحة الاتجار بالبشر في إطار خصوصية المنطقة، كما تطرق إلى أوجه التعاون بين الجهات المختصة بمكافحة الاتجار بالبشر على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

الجدير بالذكر أن برنامج “كن حراً” يهتم بموضوع حماية الأطفال من الاستغلال والاتجار، وكان قد شارك في عدة ورش عمل وملتقيات في هذا المجال، كما نظم البرنامج في عام 2009 مؤتمراً بعنوان “الاستراتيجيات الفعالة لحماية الأطفال من الاعتداء والاتجار على الانترنت” تم خلاله مناقشة الصور الحديثة للاتجار بالأطفال من خلال الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *