“كن حراً” يشارك في معرض الأم والطفل

“كن حراً” يشارك في معرض الأم والطفل

شارك برنامج “كن حراً” التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية في معرض الأم والطفل الذي أقيم في الفترة من 21-23 يناير 2016، في مركز البحرين الدولي للمعارض.

اتسمت زاوية البرنامج بالتفاعل والحيوية، حيث تم عرض قصة “سالم والألوان الذكية”، وهي قصة جديدة من اصدار برنامج “كن حراً”، تحتوي على بعض مفاهيم الحماية من الاعتداء باسلوب قصصي شيق. وقدم البرنامج أيضاً ورش تدريبية مصغرة متنوعة للأطفال منها الورشة التدريبية “أنا طفل محترم وذكي وقوي” والتي تركز على تعليم الأطفال أن سلوك التنمر على الآخرين والإساءة لهم عمل غير إنساني، وأهمية استبداله بأعمال وكلمات إنسانية.

الورشة التدربية الأخرى كانت بعنوان “أنا طفل قوي وذكي وآمن” وهي ورشة تدريبية مصغرة تهدف إلى إيصال بعض من أهم مفاهيم ومهارات الحماية من الاعتداء للأطفال، وقد شهدت هذه الورشة إقبالاً كبيراً.

بلغ مجموع عدد الأطفال الذين حضروا الورش التدريبية المصغرة والذين استمعوا للقصة التفاعلية تسعون طفلاً. وقد تم تخصيص ركن للمطبوعات التي أصدرها “كن حراً”، حيث تم توزيع المطبوعات الخاصة بأولياء الأمور، والمطبوعات الخاصة بالأطفال، مثل قصة “سالم والألوان الذكية”، وكتاب التلوين وغيرها على الأطفال.

كما قدم البرنامج، على هامش المعرض، ورشة تدريبية لأولياء الأمور بعنوان “دور الآباء في حماية أبنائهم من الاعتداء”، تم خلالها مناقشة القيمة الإنسانية للطفل وأهميتها، وعلاقتها بتعرض الأبناء للاعتداء، والنواحي التي تساهم في حمايتهم.