“كن حراً” يصدر كتاب تلوين للأطفال بعنوان “أنا طفل محترم وقوي وذكي”

“كن حراً” يصدر كتاب تلوين للأطفال بعنوان “أنا طفل محترم وقوي وذكي”

أصدر برنامج “كن حراً” التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية وبدعم من بنك البحرين والكويت كتاب تلوين بعنوان “أنا طفل محترم وقوي وآمن”  يساعد الأطفال على التعرف على عمل التنمر، وكيفية استبداله بمفاهيم وسلوكيات إيجابية بحيث يكون وجودهم مصدر خير للآخرين.

دشن الكتاب في اليوم العالمي للطفل، وهو يحوي مفاهيم مهمة للأطفال باللغتين العربية والإنجليزية، بحيث تظهر صورة تعبر عن عمل التنمر في صفحة، مع شرح عنه بكلمات بسيطة، وتظهر صورة للسلوك الإيجابي البديل لعمل التنمّر في الصفحة المقابلة، مع شرحه أيضاً بكلمات بسيطة، وهكذا.

يستطيع الآباء والمعلمون تحميل كتاب التلوين من موقع “كن حراً” واستخدامه كأداة تدريبية تفاعلية يتعرف من خلاله الأطفال على أعمال التنمر وتشجيعهم على تبني مفاهيم وسلوكيات فيها خير للآخرين.

الكتاب هو أحد مخرجات مشروع “أنا والآخر” الذي يعمل على بناء ثقافة احترام الآخر المختلف ويعزز التعامل مع الآخرين على أساس القيم الإنسانية العالمية المشتركة بين الجميع. كما يعمل المشروع على الحد من التنمر بين الأطفال والمراهقين، وتمكينهم من مهارات تساهم في وقايتهم من التنمر، وتساعدهم على تجنب عمل التنمر.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *