“كن حراً” يطلق دليل المدرّب لسلسلة ورش عمل “أنا شخصية مؤثرة”

“كن حراً” يطلق دليل المدرّب لسلسلة ورش عمل “أنا شخصية مؤثرة”

أطلق برنامج “كن حراً” دليلاً للمدرب لسلسلة ورش عمل تحت عنوان “أنا شخصيّة مؤثرة” للمرحلة الابتدائية. ويحتوي الدليل على تفاصيل متكاملة لأربع حلقات تحمل عناوين: أنا قائد ومؤثر، أمتلك كل ما أحتاج للتأثير الجميل، شخصيتي قيميّة، أخلق فرص التأثير. وتسعى هذه الورش لغرس قيمة الوجود الإنساني لدى الطفل والشعور بأهميته ورفع مستوى ثقته بنفسه بالإضافة إلى التركيز على قدرته على التأثير الإيجابي في محيطه ومجتمعه.

وقدّم البرنامج سلسلة ورش “أنا شخصيّة مؤثرة” لأطفال من أعمار مختلفة في المرحلة الإبتدائية في مبنى “كن حراً” وفي مدارس مختلفة وكان التفاعل جميلاً وإيجابياً بين الأطفال. كما وأوضح العديد من أولياء الأمور والمعلمين أهمية المفاهيم التي توصلها ورش “كن حراً” لبناء شخصية أبنائهم ورؤيتهم لأنفسهم وللحياة خاصّة أنّ جميع الورش التي يقدمها البرنامج تعتمد على التفاعل والمرح ومساعدة الأطفال على الوصول إلى النتيجة المرجوة بأنفسهم من خلال التمارين المختلفة والمناقشات بعيداً عن أسلوب الفرض والتلقين.

يمكن تنزيل المزيد من الأدلة التدريبية والمطبوعات للأطفال والمراهقين وأولياء الأمور والمربين بصورة مجانيّة من موقع “كن حراً” www.befreepro.org. كما ويمكن تنزيل دليل سلسلة ورش “أنا شخصيّة مؤثرة” من موقع “كن حراً” على الوصلة التالية

http://www.befreepro.org/images/training_guides/influentialpersonar.pdf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *