“كن حراً” يقدم موسماً جديداً من الورش التدريبية

“كن حراً” يقدم موسماً جديداً من الورش التدريبية

بدأ موسم جديد من الورش التدريبية المتنوعة التي يقدمها برنامج “كن حراً” للأطفال، التي تركز على مفهوم معين كل شهر، وتغطيه من عدة جوانب. يهدف هذا الموسم إلى المساهمة في بناء شخصية إيجابية للأطفال، وزيادة ثقتهم بأنفسهم، ومساعدتهم على تحمل المسؤولية في منزلهم ومدرستهم، والتواصل بشكل أفضل مع محيطهم الأسري والمجتمعي.

بدأ الموسم في شهر أكتوبر الماضي بسلسلة ورش “أنا طفل قائد” التي تتناول مفهوم القيادة، والذي يعني أن كل فرد يستطيع أن يحدث تغييراً إيجابياً، مهما كان صغيراً، في محيطه فهو قائد. كما تناولت بعض مهارات القيادة مثل الثقة بالنفس و المبادرة، وغيرها.

خلال شهر ديسمبر ستتناول الورش التدريبية مفهوم المشاعر ومهارات التعرف عليها والتعبير عنها والتحكم فيها تحت عنوان “أنا ومشاعري”، وفي يناير من العام القادم، سيتم تناول مفهوم التفكير قبل التحدث، ومهارات التفكير بصورة إيجابية ومبتكرة من خلال سلسة ورش “أفكاري مصدر سعادتي”.

ورش شهر فبراير ستكون بعنوان “عقلي يحفزني للنجاح” يتعلم من خلالها الأطفال مفهوم تأثير العقل على حياة الإنسان والمهارات التي يستطيعون بها تحفيز أنفسهم ذاتياً وبطرق مختلفة. أما شهر مارس ولكونه يحمل مناسبة يوم الأسرة، فستخصص ورش “أحب أسرتي وأتفاعل معها” لمفهوم الأسرة ودور كل فرد في إكسابها جمالاً وجعلها مصدرا للسعادة، وسيتدرب الأطفال فيها على مهارات التواصل الأسري.

سلسلة ورش شهر أبريل سيتعلم الأطفال فيها مفهوم ومهارات المشاركة ومساهمتها في تطورهم تحت عنوان “المشاركة حل ممتع”. كما أفرد البرنامج ورشاً تدريبية بعنوان “أنا أتطور بالمسؤولية” لمفهوم تحمل المسؤولية وتأثيرها على تنمية قدرات الطفل، وذلك في شهر مايو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *