“كن حراً” يقيم فعالية في مجمع البحرين بمناسبة اليوم العالمي للطفل واليوم العالمي لوقاية الأطفال من الاعتداء

“كن حراً” يقيم فعالية في مجمع البحرين بمناسبة اليوم العالمي للطفل واليوم العالمي لوقاية الأطفال من الاعتداء

أقام برنامج “كن حراً” التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية فعالية في مجمع البحرين بتاريخ 19 و20 نوفمبر الجاري للإحتفال باليوم العالمي للطفل واليوم العالمي لوقاية الأطفال من الاعتداء، والذي ركز هذا العام على حماية الأطفال من التنمر.

الجدير بالذكر أن التنمر هو قيام طفل أو مجموعة أطفال بإيقاع أذى أو ضرر على طفل أو مجموعة أطفال آخرين بغرض النيل من شخصيتهم أو كسر ثقتهم بأنفسهم أو تقليص قيمتهم أمام الآخرين. وهو من الأمور الشائعة بين بعض الأطفال، والتي لها أضرار كبيرة على شخصية الطرفين، الطفل الذي يتنمر والذي تعرض للتنمر.

وانطلقت الفعالية تحت شعار “وجودي مصدر خير للآخرين” للمساهمة في الحد من التنمر بين الأطفال.

اشتملت الفعالية على أنشطة متنوعة باللغة العربية والإنجليزية، منها ركن تلوين لكتاب جديد بعنوان “أنا طفل محترم وقوي وذكي” أصدره برنامج “كن حراً” لتعريف الأطفال على عمل التنمر ومضاره، وكيفية استبداله بمفاهيم وسلوكيات فيها خير للآخرين.

كما خصص ركن لورش تدريبية مصغرة وممتعة تدرب الأطفال خلالها على مفاهيم تساعدهم على رؤية تأثير وأضرار سلوك التنمر، وكيفية تجنبه. وركن آخر لتقديم قصص تفاعلية تدرب الأطفال فيها على قيم ومفاهيم احترام الآخر المختلف والتعلم من الإختلاف مما يعزز احترامه لنفسه وللآخرين.

اشتملت الفعالية كذلك على زاوية للمطبوعات التي يصدرها البرنامج، والتي تناسب الأطفال بفئاتهم العمرية المختلفة، وأولياء الأمور، والمختصين.

شهدت الفعالية إقبالاً كبيراً من الأسر، حيث  حضر الفعالية أكثر من 240 طفلاً، واستمتعوا بالتلوين، والقصص والورش التدريبية المصغرة، وقد حصل كل طفل على كتاب تلوين وقصة.

للحصول على كتاب التلوين أو القصص أو اصدارات البرنامج الأخرى يمكنكم زيارة موقع البرنامج

www.befreepro.org

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *