“كن حرًا” يشارك في المؤتمر الإقليمي الرابع لمناهضة العنف ضد الأطفال بدولة الكويت

“كن حرًا” يشارك في المؤتمر الإقليمي الرابع لمناهضة العنف ضد الأطفال بدولة الكويت

شارك برنامج “كن حرًا” التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية في المؤتمر الإقليمي الرابع لمناهضة العنف ضد الأطفال، والذي أقيم في الفترة 18-20 أبريل، بدولة الكويت. شارك في المؤتمر متحدثون بارزون إقليميا ودوليا في مجال مكافحة ومنع العنف ضد الأطفال.

وقد شارك البرنامج بورقتي عمل، حيث عرضت أ. عصمت حماد تجربة البرنامج في حماية الأطفال ذوي الإعاقة من العنف من خلال مشروع “الإنسان المعاق”، وهو مشروع تم تدشينه عام 2009 برعاية وحضور المقررة الخاصة لدى الأمم المتحدة المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة.  وقد تم عرض المنطلق الرئيسي للمشروع وهو أن إنسانية المعاق تأتي قبل إعاقته، كما عرض فيلم بعنوان “لأنني إنسان” الذي يوضح هذا المفهوم بصورة أعمق. وتناول العرض الورش التدريبية التي يقدمها المشروع والمخرجات المتنوعة، والتي يشاركها البرنامج مع المهتمين، والمختصين، والمؤسسات ذات العلاقة.

كما عرضت د. رنا الصيرفي تجربة البرنامج في التعامل و الوقاية من التنمر، واستراتيجيته في التعامل مع مختلف أطراف التنمر وهم المتنمر والمتنمر عليه والأطفال الذين يشهدون عملية التنمر.  كما تم عرض النواحي العملية والتطبيقية التي اتبعها البرنامج، والمخرجات التي أصدرها في هذا المجال والتي يمكن الاستفادة منها.

يمكن تحميل الأدلة التدريبية لهذان المشروعان والمشاريع الأخرى، بالإضافة للمطبوعات من موقع البرنامج

www.befreepro.org