لمواجهة التغير المناخي البحرين النسائية تطلق نداءً ليقظة الشباب

لمواجهة التغير المناخي البحرين النسائية تطلق نداءً ليقظة الشباب

نظم برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية ورشة عمل شبابية لطلبة المرحلة الثانوية والجامعية يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر 2013، تحت عنوان   “نداء اليقظة”. ونظرًا لما يمر به عالم اليوم من مخاطر وتحديات كبيرة سواء أكانت اجتماعية أو اقتصادية أو بيئية، فإن أهمية إدماج الشباب وتعريفهم بهذه القضايا وكيفية التصدي لها  بات أكثر إلحاحًا عن ذي قبل، لذا استهدف البرنامج هذه الفئة لتعريفهم بموضوع ” تغيّر المناخ في  العالم” لكثرة الكوارث الطبيعية الناجمة عن تغيّر المناخ والاحتباس الحراري في الآونة الأخيرة.

قدمت الورشة عضوتا البرنامج أ. جهاد جعفر وأ.زينب حميدان، حيث تم طرح ومناقشة موضوع تغيّر المناخ من خلال أربعة محاور هي: ” تعريف مصطلح  تغير المناخ”، “أسباب تغير المناخ”، “عواقب تغير المناخ،” و”دور الشباب في الحدّ من تلك العواقب” . كما جرى   شرح أثر وخطورة ظاهرة تغير المناخ التي تُشكّل خطرًا على جهود محاربة الفقر والتنمية الاقتصادية ومن ثم تعرقل مساعي التنمية المستدامة.

هذا وقد حظيت الورشة باهتمام المشاركين وتفاعلهم بشكل إيجابي، كما وساهمت في توعيتهم بأهمية دورهم ومشاركتهم في صنع وتحقيق مستقبلٍ أفضل لوطنهم وعالمهم.

والجدير بالذكر أن جمعية البحرين النسائية متمثلة في برنامج المواطنة البيئية تهتم ومنذ سنوات بفئة الشباب، وتنمية قدراتهم العلمية والمعرفية في حقول العمل البيئي وتسخير إمكاناتهم وكفاءاتهم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *