مشاركة الجمعية في الدورة التدريبية حول ثقافة الحوار والسلام التابعة لليونسكو

مشاركة الجمعية في الدورة التدريبية حول ثقافة الحوار والسلام التابعة لليونسكو

بدعوة من مكتب اليونسكو الإقليمي ببيروت شاركت رئيسة الجمعية د. وجيهة البحارنة، و رئيسة قسم الإعلام أ. مينا كاظمي في الدورة التدريبية الإقليمية لتدريب المدربين حول مهارات ثقافة الحوار والسلام التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ومكتب اليونسكو الإقليمي ببيروت وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم في عاصمة سلطنة عمان – مسقط، في الفترة من 16-20 فبراير 2013، حيث تهدف الدورة إلى بناء شبكة إقليمية من المدربين لديهم المؤهلات لتدريب الآخرين على القضايا المتعلقة بثقافة الحوار والسلام، وملتزمة في الحوار بين الثقافات ومزودة بالمهارات التي تساهم في تعزيز الحوار البنّاء والتسامح والتنوع الثقافي.

وضمت الدورة التدريبية نخبة من المدربين لأجل تدريبهم على مهارات ثقافة الحوار والسلام، وهي تغطي جوانب مهمة من قيم الحوار، وتحتوي على تدريبات وتطبيقات عملية على مهارات الحوار والسلام، وتهدف إلى إتقان المشاركين لهذه المهارات، وإجادة فنون التواصل الإيجابي مع المُحيطَيْن الاجتماعي والثقافي.

واستهدفت الدورة ستة وثلاثين (36) متدرباً منهم خمسة عشر(15) متدرباً عمانياً، وتوزع الباقون على عشر (10) دول عربية، هي المملكة العربية السعودية، ولبنان، ومصر، والأردن، والعراق، وفلسطين، والبحرين، واليمن، والسودان ، وتونس، وذلك من أجل إعدادهم ليكونوا مدربين معتمدين من قبل اليونسكو في مجال مهارات الحوار والسلام.

وقد اختتمت الدورة بعروض قدمها المشاركون مستعينين بالمهارات التي تم اكتسابها والخبرات السابقة التي يتمتع بها المشاركون لكونهم مدربون سابقون. وتم الاتفاق على تقديم الدورة ذاتها في البلدان التي ينتمي إليها المشاركون خلال فترة ثلاثة أشهر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *