مشاركة الجمعية في “منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” بالأردن

مشاركة الجمعية في “منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” بالأردن

نظرا لجهود جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية في تمكين دور المرأة في المجتمع، دعى “تحالف النساء لأجل التبادل الافتراضي WAVE ” الجمعية لحضور اجتماع في الأردن لمنظمات المجتمع المدني التي تعمل على قضايا المرأة. مثلت الجمعية السيدة مينا كاظمي عضو مجلس الإدارة ورئيسة الإعلام والعلاقات الدولية. كان الاجتماع جزء من حدث أكبر، “منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – MENA “ ، الحدث الرئيسي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة والذي أقيم في الأردن في الفترة بين  6 و 7 مارس 2013.

حيث أن التكنولوجيا في الوقت الحاضر تتخذ دورا رئيسيا في جميع الحملات، سعى منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنطقة MENA لتسليط الضوء على أحدث الأفكار والابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وقد غطى المنتدى قضايا حيوية تتعلق بأجواء الاستثمار الإقليمي، ونظم الدعم التشريعية، البنية التحتية للاتصالات، التكنولوجيات الناشئة، التعليم وتنمية رأس المال البشري. كان موضوع المنتدى للعام 2013  ” ربيع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العربي: إدراك الجهود الكامنة ” عبر إبراز: معرض ICT MENA ، الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، جلسات الأعمال المطابقة، جوائز الرقاقات الذهبية العربية، وفعاليات التواصل الأخرى.

ومن الجدير ذكره أن  ” WAVE ” هو تحالف جديد في المنطقة حيث يعمل على تحسين نوعية الحياة للمرأة من خلال بناء القدرات، التأييد، الوعي، التواصل وتبادل الخبرات بين منظمات المجتمع المدني النسائية من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ضم الاجتماع منظمات المجتمع المدني التي كانت جزءا من المشروع منذ البداية ومنظمات المجتمع المدني الجديدة من دول مختلفة مثل البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة، ليبيا واليمن. وقد تم تدشين WAVE  رسميا في السادس من مارس 2013 خلال حفل العشاء الذي ضم الوفود الرسمية من الدول العربية و منظمات المجتمع المدني المشاركة في المنتدى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *