مناقشة تطورات منظمة الأمم المتحدة للنساء

شاركت د. وجيهة البحارنة نائب رئيس جمعية البحرين النسائية في اللقاء السابع للشركاء يومي 28-29 ديسمبر 2010 م في بيروت بحضور ناشطات من مختلف الدول العربية، يرمي هذا ا لاجتماع الإقليمي إلى تعزيز العمل المشترك حول قضايا التمييز ضد النساء والمساواة والحقوق من خلال تدعيم ركائز العمل المشترك بين الجمعيات الشركاء، وتبادل المعلومات والخبرات والتنسيق من أجل تحقيق المساواة في النوع الاجتماعي على المستويين الوطني والإقليمي. تم تنظيم هذا الاجتماع من قبل مركز الأبحاث والتدريب حول قضايا التنمية CRTD .

تطرق الاجتماع إلى تطورات منظمة الأمم المتحدة للنساء UN WOMEN ودورها في التركيز على قضايا المرأة الرئيسية والتلاقي مع منظمات المجتمع المدني إضافة إلى دور الرقابة والمحاسبة، كما ناقش الاجتماع آلية تنسيق المنظمات المعنية في الوطن العربي مع تلك الهيئة بما يعزز قضايا المرأة العربية في المنطقة.

تناول الاجتماع أيضاً آلية مشاركة منظمات المجتمع المدني في الاجتماع السنوي للجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة CSW ، وذلك من خلال  تقديم المداخلات الشفهية أو المكتوبة أومن خلال تنظيم الفعاليات الموازية على هامش اجتماعات لجنة وضع المرأة CSW ، وأتفق الشركاء في الاجتماع على أهمية أن تكون مشاركة المنظمات العربية في هذا المحفل الدولي مشاركة فعالة ويتم فيها التنسيق المسبق بين المنظمات في المنطقة مؤكدين بأن التعاون والتنسيق بين المنظمات العربية هو الضمان لتضمين الوثيقة النهائية للجنة CSW أولويات وقضايا المرأة في المنطقة.

والجدير بالذكر بأن جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية تستعد للمشاركة في الجلسة 55 للجنة وضع المرأة في مارس المقبل بفعالية موازية حول مشروع ( المرأة..نظرة تجديدية ).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *