مهارات الوقاية والحماية من الاعتداء لأبناء موظفي HSBC وطلاب مدرسة ابن خلدون الوطنية

مهارات الوقاية والحماية من الاعتداء لأبناء موظفي HSBC وطلاب مدرسة ابن خلدون الوطنية

قدم برنامج “كن حراً” مجموعة ورش عن مهارات الوقاية والحماية من الاعتداء تحت عنوان “أنا طفل قوي وذكي وآمن” وذلك لأبناء موظفي بنك HSBC، وأطفال مدرسة ابن خلدون باللغتين العربية والانجليزية بلغ عددهم 137 طفلاً.

تضمنت الورش التفاعلية المرحة التي تم تقديمها في مبنى “كن حراً” على مفاهيم ومهارات تساهم في بناء شخصية الطفل وقدرته على التفكير النقدي وتحفيزه على التواصل مع والديه ومشاركتهم. وتم توزيع قصة “شجاعة ناصر” على الأطفال والتي تركز على مساعدة الطفل لمعرفة حقه في الحماية والثقة بالإحساس وكيفية تفعيلها، وكتيب “أنا طفل قوي وذكي وآمن” والذي يحتوي على مفاهيم ومهارات الحماية بلغة بسيطة يفهمها الطفل، بالإضافة لتاج يحمل شعار “أنا طفل قوي وذكي وآمن”. ومن الممكن تنزيل القصة والكتيب وغيرهم من مطبوعات “كن حراً” من موقع www.befreepro.org بصورة مجانية.

تأتي هذه الورش ضمن تعاون البرنامج المستمر مع مختلف المدارس الحكومية والخاصة وغيرها من الجهات الرسمية والأهلية كالمراكز الاجتماعية والنوادي للقيام بورش عمل لأولياء الأمور والأطفال والمراهقين والمختصين في مواضيع مختلفة. من الممكن مشاهدة قائمة من بعض الورش التي يقدمها البرنامج على الوصلة التالية

http://www.befreepro.org/index.php/the-workshops

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *