م. صبا العصفور عضواً في اللجنة الاستشارية لمنظمات المجتمع المدني لدراسة وضع المرأة العربية

م. صبا العصفور عضواً في اللجنة الاستشارية لمنظمات المجتمع المدني لدراسة وضع المرأة العربية

شاركت م. صبا العصفور عضو مجلس الإدارة في جمعية البحرين النسائية في اللقاء التشاوري الإقليمي لمجموعة منظمات المجتمع المدني المعنية بالمرأة ( اللجنة الاستشارية )، وذلك في 15 ديسمبر 2013 في جمهورية مصر العربية بتنظيم من المكتب الإقليمي للدول العربية التابع لهيئة الأمم المتحدة للمرأة UN WOMEN . والجدير بالذكر عضوية م. صبا العصفور في هذا الفريق الاستشاري والذي يعد منتدىً استشاريا لحوار مستمر بين منظمات المجتمع المدني والأمم المتحدة للمرأة.

هدف اللقاء التشاوري إلى تعزيز الحوار والتواصل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمات المجتمع المدني في المنطقة العربية، تمكين هيئة الأمم المتحدة للمرأة من الاستفادة من خبرات منظمات المجتمع المدني ووجهات نظرهم لتعزيز برامج وأولويات الأمم المتحدة للمرأة، ولتكون اللجنة بمثابة منتدى تشاوري لتبادل الأفكار والاستراتيجيات حول قضايا رئيسية كالسياسات والمعارف والقضايا المطلبية. 

تطرق اللقاء إلى توقعات وفود منظمات المجتمع المدني المشاركة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة وما يمكن أن تقوم به للنهوض بالمرأة في الأوطان العربية، وإلى استعراض خطة هيئة الأمم المتحدة للنساء خلال العام المقبل 2014.